الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

فعالية تضامنية مع أطفال فلسطين في مالي

حجم الخط
أطفال
باماكو - وكالات

أُقيمت فعالية تضامنية مع ضحايا الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، في العاصمة المالية باماكو، وذلك في إطار إحياء اليوم العالمي للأطفال ضحايا العنف والاعتداءات.

ونظمت الفعالية بالتعاون مع وزارة رعاية الطفل والأسرة، برعاية سفارة فلسطين لدى مالي، وبدعم من سفارتي المملكة العربية السعودية ودولة قطر المعتمدتين لدى مالي.

ووضع المشاركون إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري للطفل محمد الدرة؛ تخليدًا لذكرى الأطفال الفلسطينيين من ضحايا الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاته المستمرة في فلسطين.

وجرى التوقيع على عريضة تضامنية مع أطفال فلسطين، تطالب المجتمع الدولي بحمايتهم من الاحتلال والاعتداءات وضرورة احترام حقوق الأطفال في فلسطين.

وتطالب العريضة بالعمل على تطبيق القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، والاتفاقيات والمواثيق الدولية ذات الصلة في فلسطين.

وحضر الفعالية التي تمت في النصب التذكاري للشهيد الطفل محمد الدرة، كل من ممثل عمدة باماكو، ومدير الإدارة العامة للتراث في مالي، ورئيس ديوان وزارة الطفل والأسرة المالية، وسفارتا المملكة السعودية ودولة قطر.

إضافة إلى العديد من الشخصيات الرسمية والشعبية المالية والأجنبية، إذ بدأت بعزف النشيدين الوطنيين الفلسطيني والمالي، ورفع علمي الدولتين من قبل الكشافة وحرس الشرف المالي.