الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

"الخارجية": النكسة متواصلة لغياب الإرادة الدولية لإنهاء الاحتلال

حجم الخط
وزارة الخارجية
رام الله-وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم السبت، إن نكسة الشعب الفلسطيني متواصلة بسبب غياب الإرادة الدولية والأميركية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت "الخارجية" في بيان، أن الحكومة الإسرائيلية تواصل إعادة إنتاج النكبة والنكسة ضد الشعب الفلسطيني، وتشرف على تجديد الظلم التاريخي الذي حل به.

وأشارت إلى أن الشعب الفلسطيني يدفع أثمانًا باهظة من حياته ومستقبل أجياله بسبب هذه النكسة المتواصلة، ونتيجةً لغياب الإرادة الدولية في إجبار إسرائيل على إنهاء احتلاله.

وأدانت وزارة الخارجية اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين، والتي كان آخرها اعتدائهم على مسافر يطا، جنوب الخليل بهدف تهجيرهم القسري وطردهم من منازلهم.

إضافة إلى دعوة ما تسمى بـ "جماعات الهيكل" لحشد أوسع اقتحامات للمسجد الأقصى، يوم غد الأحد بمناسبة ما يسمى عيد "نزول التوراة".

وأوضحت أن تلك الاعتداءات تتم بحماية جيش الاحتلال، في توزيع واضح للأدوار لتنفيذ برامج ومخططات الحكومة الإسرائيلية، في تحقيق أوسع عملية ضم تدريجي للضفة الغربية.

وحمّلت "الخارجية" الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذا التصعيد ضد الشعب الفلسطيني، مطالبةً بموقف دولي وأميركي حازم لتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين.