الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"حماس" تدعو لمواصلة الحشد والرباط دفاعا عن المسجد الأقصى

حجم الخط
باحات المسجد الأقصى قبالة قبة الصخرة.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الأحد، لمواصلة "الرباط" في المسجد الأقصى المبارك، لـ "صد" اقتحامات المستوطنين المتكررة للمسجد ومحاولات الاحتلال فرض وقائع جديدة.

وقال الناطق باسم حركة "حماس" عن مدينة القدس، محمد حمادة، إن الاحتلال يحاول إثبات وجوده على الأرض الفلسطينية، "بعد 74 عامًا على النكبة".

وشدد "حمادة" في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، على أن "الشعب الفلسطيني متمسك بأرضه، ويدافع عن المسجد الأقصى بكل الوسائل".

وتابع: "منذ فترة كبيرة يضع الاحتلال الخطط للسيطرة على المسجد الأقصى، لكن المرابطين أفشلوا كل ذلك بصمودهم وثباتهم".

وطالب "كل من يقدر على الوصول إلى الأقصى التوجه إليه من أجل الرباط فيه".

وذكر أن "المقاومة الفلسطينية ليست محل اختبار، وهي صاحبة التقدير الجيد لما يحدث في القدس؛ المقاومة تثبت معادلات على الاحتلال لا يستطيع تخطيها".

وأوضح أن "فلسطين اليوم جبهات مفتوحة تجاه الاحتلال الإسرائيلي". مطالبًا الأمة العربية والإسلامية بالالتفاف حول قضية القدس والأقصى والوقوف معها.

واقتحم مئات المستوطنين اليوم، ساحات المسجد الأقصى بحماية مشددة من قوات الاحتلال، وأدى مجموعة من المرابطين صلاة الضحى في باحات المسجد تزامناً مع اقتحامات المستوطنين.

وتصدى المصلون للاقتحامات بـ "الإرباك الصوتي" والتكبيرات، فيما اعتقلت قوات الاحتلال شابًا من باحات الأقصى وأبعدت آخر عنه.

وأغلقت قوات الاحتلال أبواب المصلى القبلي في المسجد الأقصى بالسلاسل الحديدية، لتأمين اقتحامات المستوطنين.

وقالت مصادر مقدسية إن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال على أبواب المصلى القبلي، وسط إطلاق للرصاص المطاطي صوب المرابطين المحاصرين في المصلى.

وكانت مجموعات استيطانية دعت إلى تنظيم اقتحامات جماعية للمسجد، اليوم وغداً، وتأدية طقوس تلمودية فيه بمناسبة "عيد نزول التوراة العبري".