الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

أشادا بصمود المرابطين..

نائبان يدعوان لاستمرار الحشد والرباط في الأقصى

حجم الخط
الرباط في المسجد الأقصى.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أشاد النائبان في المجلس التشريعي الفلسطيني، نايف الرجوب وأحمد عطون، بصمود المرابطين في المسجد الأقصى المبارك أمام اعتداءات وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتنامية.

وتتواصل الدعوات الفلسطينية، لتكثيف الرباط والاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان، والتصدي لمخططات الاحتلال الاستيطانية والتهويدية بحق المسجد والمدينة المقدسة.

ورغم اعتداءات الاحتلال وتضييقه، يحتشد المصلون والمرابطون في المسجد الأقصى بالآلاف في صلوات الفجر والجمعة والتراويح، وحقق المعتكفون تثبيت اعتكافهم في المسجد رغم القمع والاعتداء.

الرجوب: المرابطون منعوا تمادي الاحتلال..

وقال النائب عن مدينة الخليل نايف الرجوب، إن صمود المرابطين وموقفهم المشرف كان الضاغط والمانع من تمادي الاحتلال والمستوطنين بالعبث في المسجد الأقصى.

وأكد الرجوب أن "أطماع المستوطنين في المسجد الأقصى لا تخفى، فقد نجحوا في تقسيم المسجد الإبراهيمي واستحوذوا عليه، ويطمعون أن يسيروا على نفس المنوال مع الأقصى".

وشدد على أنه "لن يتسنى لليهود أن يقسموا المسجد الأقصى أو يهدموه لبناء الهيكل".

وطالب الرجوب كل من يستطيع الوصول للأقصى بأن يشد الرحال إليه في رمضان وغيره، وأن يكونوا متواجدين للدفاع عنه.

عطون يدعو الفلسطينيين لحماية الأقصى..

من جانبه، دعا النائب المبعد عن مدينة القدس، أحمد عطون، جميع الفلسطينيين للاستنفار والنفير لحماية المسجد الأقصى والاعتكاف فيه، لمواجهة مخططات الاحتلال.

وصرح عطون بأن "الاحتلال يحاول بكل الوسائل أن يفرض الواقع الجديد على المسجد الأقصى، لكن وجود الفلسطينيين ورباطهم وصمودهم يحول دون تنفيذ تلك المخططات".

وبيّن أن ما يجري في المسجد الأقصى ومدينة القدس "جزء من الحرب المفتوحة مع الاحتلال، يرى الاحتلال فيها أنه يجب أن يحسم القضية في هذا الوقت بالذات".

واستطرد: "الاحتلال يحاول أن يفرض أجندته في الأقصى ويحسم هذه القضية، ويكون هو صاحب الكلمة العليا في كل تفاصيله، ويريد أن يظهر أن لا وصاية لأحد على المقدسات في القدس ويحصر الأماكن التعبدية داخل المسجد بقرار منه وحده".

ورأى أن "المعركة الحقيقية في القدس والأقصى هي معركة صمود ووجود، لذا يجب أن نعزز وجودنا كفلسطينيين، فكل من يستطيع الوصول إلى المسجد الأقصى فرض عليه الرباط فيه وحمايته".

وبين أن تواجد المرابطين وإصرارهم في باحات الأقصى "أفشل المخططات، ما جعل الاحتلال يرضخ لقرار المرابطين بمواصلة اعتكافهم".

واقتحم مئات المستوطنين المتطرفين، صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى من جهة "باب المغاربة"، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال، في اليوم السادس من "عيد الفصح العبري".