الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

"المفتي": العمل جار الآن لفرض التقسيم المكاني بالأقصى

حجم الخط
الشيخ محمد حسين
القدس-وكالة سند للأنباء

قال مفتي القدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، اليوم الإثنين، إن كافة المؤشرات تفيد أن التقسيم الزماني قد فرضه الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى، وأن العمل جار الآن لفرض التقسيم المكاني.

جاءت تصريحات الشيخ حسين خلال اجتماع عقدته المرجعيات الوطنية الرسمية العاملة في مدينة القدس، ترأسه رئيس دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير عدنان الحسيني.

وأشار إلى تجليات فرض التقسيم المكاني في المسجد الأقصى من خلال جولات المستوطنين المتطرفين، وتقييد عمل دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس داخل المسجد، ومنعها من الاقتراب من المنطقة الواقعة ما بين سطح المصلى المرواني ومصلى باب الرحمة.

وفي المقابل، تسمح قوات الاحتلال للمستوطنين المتطرفين بالوصول إلى هذه المنطقة والتجوال فيها وأداء الطقوس التلمودية، بحسب الشيخ حسين.

من جانبه، حذر وزير شؤون القدس فادي الهدمي، من خطورة الأوضاع في المسجد الأقصى، مشيرا إلى أن محاولات التقسيم الزماني والمكاني وصلت إلى مراحل متقدمة.

وأكد الهدمي أهمية استمرار التنسيق مع المملكة الأردنية الهاشمية صاحبة الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وفي وقت سابق اليوم، قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن الاقتحامات اليومية للمتطرفين اليهود للمسجد الأقصى وباحاته، أصبحت غزوا وليست زيارة، وهي مرفوضة ومدانة.

وأكد أبو ردينة، ضرورة الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم في المسجد الأقصى، محذرًا من أن استمرار هذا الغزو سيحول الصراع إلى حرب دينية لا تبقي ولا تذر.

واقتحم 333 مستوطنًا، المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم، بحراسة قوات الاحتلال الإسرائيلي، في ثاني أيام ما يسمى عيد "نزول التوراة".