الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

ظلّ يتقيأ طوال الزيارة..

"بولس" يحذّر من خطورة الوضع الصحي للمعتقل "عواودة"

حجم الخط
خليل عواودة
رام الله-وكالة سند للأنباء

حذّر محامي نادي الأسير الفلسطيني، جواد بولس، اليوم الإثنين، من أنّ الوضع الصحيّ للمعتقل خليل عواودة، المضرب عن الطعام منذ 96 يومًا، "خطيرًا جدًا".

وقال بولس في تصريح صحفي، بعد أن زار عواودة (40 عامًا) في سجن الرملة، إنه "كان يتقيأ طوال الزيارة، وواجه صعوبة في رؤيتي، كما اشتكى من أوجاع حادة في كافة أنحاء جسده وتحديدًا في الأطراف والعضلات".

وأضاف أنه أخبره بمواصلة معركته حتّى تحقيق حرّيّته، مبينا أنّه وحتّى اللحظة لا توجد أية حلول أو اقتراحات عينية واضحة لقضيته.

وفي وقت سابق، حذّرت عائلة المعتقل عواودة من مخطط إسرائيلي لتصفية نجلها، في ظل ما وصفته بـ "قصور" بالتضامن رسميًا وشعبيًا.

وأعادت إدارة سجون الاحتلال عواودة، إلى سجن "عيادة الرملة" بعد أن نقلته مؤخرًا إلى مستشفى "أساف هاروفيه" جراء تدهور وضعه الصحي.

واعتقل الاحتلال، عواودة في 27 ديسمبر/كانون الأول 2021، ثم حوله في 5 يناير/كانون الثاني 2022 إلى اعتقال إداري لستة أشهر دون توجيه أي تهمة له، وأعلن إضرابه عن الطعام في 3 مارس/آذار 2022.

وهذا الاعتقال الخامس لعواودة، بينهم ثلاثة اعتقالات إداريّة، وهو متزوج وأب لأربعة بنات.

وفي ظروف مشابهة، يُواصل الأسير رائد ريان (27 عامًا)، من قرية بيت دقو شمال غربي مدينة القدس، إضرابه عن الطعام لليوم الـ 61؛ وهو يُعاني من آلام في الرأس، والمفاصل، ولا يستطيع المشي ويتنقل على كرسي متحرك.