الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"الخارجية" تدين اعتداء مستوطنين على كنيسة "الروح القدس"

حجم الخط
كنيسة الروح القدس
رام الله-وكالة سند للأنباء

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، اعتداء مستوطنين على كنيسة "الروح القدس" والحديقة اليونانية في جبل صهيون بمدينة القدس، وتخريبهم ممتلكاتها ونبش قبور الأموات وإلقاء القمامة في باحاتها.

ووصفت الوزارة الاعتداء على الكنيسة "بالهمجي والاستفزازي، ويأتي كجزء لا يتجزأ من مخططات دولة الاحتلال الرامية لتعميق عمليات ضم وتهويد القدس ومقدساتها المسيحية والإسلامية".

وأضافت في بيان صحفي، أن "الاستهداف المتواصل للكنائس يعبر عن سيطرة عقلية احتلالية عنصرية وفاشية على مراكز صنع القرار في دولة الاحتلال ومؤسساتها، خاصة وأن هذه الاعتداءات تتم على سمع وبصر شرطة الاحتلال وأجهزته المختلفة".

واتهمت الوزارة، سلطات الاحتلال بأنها "لا تحرك ساكنًا تجاه تنظيمات الإرهاب اليهودي وميليشياته المسلحة وعناصرها التخريبية، بل توفّر الحماية والغطاء لها لممارسة جرائمها ضد الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومقدساتهم".

وحملت الوزارة "حكومة الاحتلال "برئاسة المتطرف نفتالي بينت المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذا الاعتداء وغيره من الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي وللاتفاقيات الموقعة، في محاولات تغيير الواقع التاريخي والقانوني القائم للقدس ومقدساتها".

وطالبت الأمين العام للأمم المتحدة "بسرعة تفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني عامة وللقدس ومقدساتها بشكل خاص. كما طالبت المجتمع الدولي ودولة الفاتيكان والإدارة الأمريكية والعالمين العربي والإسلامي "بسرعة التحرك والضغط على الحكومة الإسرائيلية لتفكيك منظمات الإرهاب اليهودي".

وحثت أيضا الدول "التي تدعي الحرص على حقوق الانسان بفرض عقوبات رادعة على التنظيمات اليهودية الإرهابية وإدراجها على قوائم الإرهاب وملاحقة عناصرها ومحاكمتهم"، وفق البيان.