الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

كنائس القدس تدين اعتداء مستوطنين على قبور بروتستانتية

حجم الخط
المقبرة البروتستانتية
القدس-وكالة سند للأنباء

أدان البطاركة ورؤساء الكنائس في القدس، اليوم الخميس، اعتداء مستوطنين إسرائيليين على أكثر من 30 شاهد قبر في المقبرة البروتستانتية بـ"جبل صهيون" في رأس السنة الميلادية.

وقال البطاركة ورؤساء الكنائس في بيان مكتوب، إن "اختيار هذه الأهداف المحددة يشير إلى أن مرتكبيها كانوا مدفوعين بوضوح بالتعصب الديني وكراهية المسيحيين"، مؤكدين أن "هذا ليس العمل الإجرامي الأول من نوعه في مدينة القدس".

ووصفوا الهجوم بأنه عمل إرهابي، ودعوا الجهات المعنية إلى القبض على الجناة ومحاكمتهم إلى أقصى حد يسمح به القانون، بما في ذلك القوانين المتعلقة بجرائم الكراهية.

ووثقت كاميرات المراقبة في مقبرة "البروتستانتية" المسيحية، تدمير المستوطنين شواهد 30 قبرا تابعا للكنيسة "الإنجيلية واللوثرية"، واستهدفوا الصلبان بشكلٍ خاص.

ورجح مركز معلومات وادي حلوة، أن يكون الاعتداء على المقبرة وتدنيسها قد نفذه المستوطنون مطلع الأسبوع الحالي، وفقاً لما وثقته كاميرات المراقبة في المقبرة.

وفي السنوات الأخيرة سُجلت حوادث عديدة من الاعتداء والتخريب في المواقع المسيحية في فلسطين، بما في ذلك كتابات كراهية وحرق متعمد، والتي يلقي مسؤولو الكنيسة باللوم فيها على "المتطرفين اليهود".