الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الديمقراطية" تدعو لتوفير الحماية لـ"أونروا"

حجم الخط
الديمقراطية
بيروت-وكالات

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الدول المانحة على مواصلة دعمها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، لتمكينها من أداء مهمتها، وتكريس الجهود لضمان تجديد التفويض لها.

جاء ذلك خلال زيارة وفد "الديمقراطية"، اليوم الخميس، لرئيس اللجنة الاستشارية لـ"أونروا" ورئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني، باسل الحسن، في بيروت.

وطالبت "الديمقراطية"، بتوفير شبكة أمان مالي لـ "أونروا" من خلال تفعيل اتفاقات الشراكة والتعاون مع عدد من الدولن أو توسيع قاعدة المانحين.

ورفضت مواقف المفوض العام لـ"أونروا" فيليب لازاريني بشأن الشراكات مع منظمات الأمم المتحدة، مستنكرة أن تتحول هذه المنظمات إلى بديل عن "أونروا".

من جانبه دعا "الحسن" مندوبي اللاجئين الفلسطينيين في مناطق العمليات الخمسة إلى تنظيم تحركات شعبية موحدة؛ رفضا لسياسة الابتزاز المالي والسياسي، وتمسكا بوكالة الغوث وبزيادة خدماتها.

وحذر من تداعيات حرب التجويع التي تُشن ضد الشعب الفلسطيني بشكل عام، واللاجئين بشكل خاص.

وفي 23 أبريل/ نيسان الماضي، وجه المفوض العام لـ "أونروا"، فليب لازاريني، رسالة إلى اللاجئين الفلسطينيين، تضمنت إمكانية أن تقوم مؤسسات أممية بتقديم الخدمات بدلاً عن "أونروا"، في ظل أزمتها المالية المتزايدة.

وبين "لازاريني" أن الوكالة، تتعرض لحملات منسقة تقوم بها منظمات تهدف إلى نزع الشرعية عنها، وسحب تمويلها وتقويض حقوق اللاجئين الفلسطينيين، دون تسمية تلك المنظمات.