الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"الداخلية" تفتح تحقيقًا في أحداث "أم النصر" بشمال غزة

حجم الخط
قرية أم النصر
غزة-وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني، فتح تحقيق بشأن الأحداث التي وقعت ظهر اليوم في قرية "أم النصر" شمالي قطاع غزة، "أثناء تنفيذ قرار إزالة تعدّ على أملاك عامة".

وقال الناطق باسم الوزارة، إياد البزم، في تصريح صحفي، مساء اليوم، إن الوزارة تتابع ما حدث في "أم النصر"، وما أسفر عنه من إصابة عدد من أفراد الشرطة والمواطنين.

وأضاف البزم، أن الوزارة قررت فتح تحقيق في الحادث للوقوف على ملابساته.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر محلية، بتسجيل عدد من الإصابات خلال مناوشات واشتباكات جرت بين سكان من "أم النصر" وعناصر من الشرطة.

وذكرت المصادر أن الاشتباكات دارت بعدما رفض الأهالي السماح لطواقم من سلطة الأراضي بإزالة تعديات على الأراضي الحكومية في القرية.

وأعلنت سلطة الأراضي في بيان أمس الأربعاء، أن طواقم مكتب الشمال "تابعت التفتيش في قرية أم النصر وعزبة بيت حانون ومشروع السلاطين وعشوائية أبو عبيدة ومناطق أخرى".

وأضافت سلطة الأراضي أن الطواقم "أجرت كشفا ميدانيا على بعض التخصيصات التي سجلت للانتفاع لصالح جمعيات ومؤسسات خيرية في محافظة الشمال".

وذكرت أنها "وجهت إخطارات وسجلت محاضر ضبط لحالات التعدي على الأراضي الحكومية التي تمت ملاحظتها في أرض الواقع، ويجري التعامل معها وفقًا للأنظمة المتبعة".