الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

محدث فصائل فلسطينية تنعى الشهيد سميح عمارنة

حجم الخط
الشهيد عمارنة
جنين-وكالة سند للأنباء

نعت فصائل فلسطينية في بياناتٍ منفصلة، الشهيد سميح عمارنة، والذي ارتقى، اليوم السبت، متأثرا بإصابته في بلدة يعبد قضاء جنين قبل أيام.

حركة "حماس"

وأشادت حركة "حماس" ببطولات أهالي في جنين، مشيرةً إلى أن دماء الشهداء مستمرة ضدّ الاحتلال.

وأكدت أن استمرار تدفق الدم الفلسطيني برصاص الاحتلال بشكل يوميّ، دون أي اعتبار للقوانين الإنسانية والدولية، لن يواجهه الشعب إلا بمزيد من تصعيد الاشتباك والتصدّي ضد جنود الاحتلال ومستوطنيه في كل المناطق.

حركة "الجهاد"

وقالت حركة "الجهاد"، في بيان صحفي: "ماضون قدماً على درب الجهاد والمقاومة، وخطَّ الدفاع الأول عن أهلنا وشعبنا الذي خطَّه الشهداء بدمائهم في مواجهة اَلة القتل والدمار االإسرائيلي التي استهدفت عائلة عمارنة".

وأكدت أن الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي سوف يبقى مستمراً، وأن الحرب معه لن تنتهي باستشهاد أبناء الشعب الفلسطيني، الذين واصلوا مسيرة الشهداء، وأبقوا جذوة المقاومة مشتعلة، وكانوا كابوساً يلاحق جنود الاحتلال.

ودعت لرص الصفوف والعمل بكل قوة على تعزيز روح المقاومة المشتعلة، وأن تكون هذه الدماء الطاهرة دافعاً للتصدي لجنود الاحتلال والمستوطنين، الذين يستهدفون الأرض والشعب والمقدسات.

"حركة المقاومة الشعبية"

وفي نفس السياق، أكدت حركة "المقاومة الشعبية"، في بيان لها، أن دماء الشهداء لن تذهب هدراً، والاحتلال الإسرائيلي سيدفع الثمن غالياً.

وأضافت، " ماضون على نهج الشهداء البررة، ثابتين على درب الجهاد والمقاومة حتى نيل كافة حقوقنا الوطنية".

ودعت "المقاومة الشعبية" كافة المجاهدين والشباب الثائر بالضفة الغربية للرد على هذه الجرائم.

وصباح اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد الأسير المحرر سميح عمارنة متأثرا بإصابته في بلدة يعبد قضاء جنين قبل أيام.