الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث فصائل فلسطينية تنعى الشهيد "بني عودة"

حجم الخط
صدام حسين.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

نعت فصائل فلسطينية في بيانات منفصلة اليوم، الشهيد صدام حسين بني عودة، الذي ارتقى بعد إصابته برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي في طوباس.

وشددت "حماس" على ضرورة تصعيد المقاومة بكل أشكالها ضد الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، واستدامة الاشتباك معه في كل أماكن وجوده، والتصدي لاعتداءاته واقتحاماته لمدن الضفة الغربية ومخيماتها.

وقال المتحدث باسم "حماس" عبد اللطيف القانوع في تصريح صحفي، إن جرائم الاحتلال المستمرة في الضفة، وتوسيع وتيرة الاستيطان، يحتّم إطلاق يد المقاومة فيها.

في حين أكدت حركة "الجهاد الإسلامي" على مُضيها في الدفاع عن فلسطين في سبيل تحريرها من الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك في بيان نعت فيه الشهيد "بني عودة"، مشيرةً إلى أنه خرج لبلدته يقدم الواجب فور تلقيه خبر اقتحام قوات الاحتلال للمدينة.

بدورها قالت "حركة المجاهدين" في بيان لها، إن المواجهة والانتفاضة في وجه الاحتلال، هي أقصر الطرق لمواجهة تغوله بحق الشعب الفلسطيني وأرضه، واستعادة كل الحقوق وانتزاع كل الأرض.

ودعت "المجاهدين" للانخراط في ميادين التصدي والمواجهة ضد الاحتلال، وإشعال "نار الغضب" على جنوده.

ومن جانبها، شددت حركة الأحرار في بيان لها، على استمرار النضال الفلسطيني، مؤكدةً أن دماء الشهداء هو الدافع لتفجير انتفاضة شعبية واسعة؛ للجم عدوان الاحتلال وعربدته في الضفة والقدس.

وفجر اليوم الشاب صدام بني عودة (26 عامًا) بعد إصابته برصاصة إسرائيلية اخترقت كتفه الأيسر والقلب واستقرت في رئته اليسرى، خلال اقتحام الاحتلال لمدينة طوباس.