الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث فصائل فلسطينية تنعى "المحرر" الشهيد نهاد البرغوثي

حجم الخط
الشهيد نهاد البرغوثي
رام الله - وكالة سند للأنباء

نعت فصائل فلسطينية، الأسير المحرر نهاد البرغوثي؛ والذي استشهد عقب إصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات شمال غربي رام الله. وحملت الاحتلال المسؤولية عن "الجريمة".

"الأحرار": فاتورة حساب الاحتلال تزيد

وقالت حركة "الأحرار" الفلسطينية، إن جرائم الاحتلال الإسرائيلي "لا تسقط بالتقادم، بل ستزيد من فاتورة الحساب".

وأضافت في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء": "هذه الجريمة تضاف إلى السجل الأسود للاحتلال، وهي نتيجة لاستمرار التعاون الأمني والتطبيع الذي يشجعه على مواصلة إجرامه وعدوانه على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا".

وشددت على أن "الضفة الغربية ستبقى، برجالها ونسائها وشبابها وأطفالها وشيوخها، شوكة في حلق الاحتلال وشعلة غضب في وجهه لإفشال مخططاته".

وأكدت "الأحرار": "وهذا يتطلب مواصلة انتفاضة شبابنا الثائر في كافة الميادين للتصدي للاحتلال ولجم عدوانه والتأكيد أن اقتحام الضفة لن يكون نزهة رغم حجم التضحيات التي يقدمها شعبنا".

ودعت الحركة، الشعب الفلسطيني للرد على عدوان الاحتلال "بتصعيد الاشتباك في كافة الساحات والميادين، والاستمرار على طريق المقاومة وتنفيذ العمليات البطولية" مؤكدة: "نحن أمام احتلال مجرم لا يفهم إلا لغة القوة".

"الجهاد" تُحمل الاحتلال المسؤولية

من جانبها، حملت حركة "الجهاد الإسلامي" سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استهدافها للفلسطينيين، وتصعيدها الخطير لوتيرة اعتداءاتها في الضفة الغربية والقدس؛ "التي طالت كل ما هو فلسطيني".

وطالبت "الجهاد" في بيان لها تلقت "وكالة سند للأنباء" نسخة منه، المجتمع الدولي، بكسر حاجز الصمت وضرورة تحمل مسؤولياته، والتحرك حيال ما تقوم به قوات الاحتلال من إرهاب بحق الشعب الفلسطيني من انتهاكات وقتل وهدم ومصادرة للأرض وتهويد للمقدسات.

ونوهت إلى ضرورة العمل من قبل الجماهير على تصعيد الحراكات الشعبية، وتصعيد المواجهات، والتصدي لقوات الاحتلال على كل نقاط التماس المختلفة ردآ على هذه الجريمة النكراء.

"حماس" تدعو لتصعيد المقاومة

من جانبها، اعتبرت حركة "حماس" أن رحيل الشهيد البرغوثي بعد رحلة تضحية وصبر على عامين من الاعتقال في سجون الاحتلال، "يؤكد أن شعبنا المجاهد لا يزال على عهده مع المقاومة ومواجهة الاحتلال".

وقالت في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن "دماء الشهيد البرغوثي ودماء شهدائنا وجرحانا، وتضحيات أسرانا البواسل في سجون الاحتلال، وعذابات أبناء شعبنا في كل مكان، ستثمر لهيبًا يشتعل تحت أقدام العدو".

ودعت الجماهير الفلسطينية للمضي على طريق الشهداء، وتصعيد المقاومة بأشكالها كافة، وتثبيت البوصلة للتصدي لجرائم المحتل ومستوطنيه.

وأكدت على ضرورة "وضع حد لجرائم الاحتلال والمستوطنين"، وعدم السماح لهم بالتغول على الدم والحياة والأرض والممتلكات الفلسطينية.

واستشهد مساء اليوم الثلاثاء، الأسير المحرر نهاد أمين البرغوثي (26 عامًا)، من قرية كفر عين، عقب إصابته برصاص الاحتلال خلال مواجهات في قرية النبي صالح شمال غربي رام الله.