الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

فصائل فلسطينية تنعى الشهيد "شحادة"

حجم الخط
فصائل
غزة-وكالة سند للأنباء

نعت فصائل فلسطينية في بيانات منفصلة مساء اليوم الثلاثاء، الشهيد محمد شحادة، الذي استشهد بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب بيت لحم، إثر اندلاع مواجهات في قرية الخضر جنوب المدينة.

وقالت حركة "حماس"، إنَّ جريمة قتل الفتى محمد شحادة بدم بارد، ومنع طواقم الإسعاف من الوصول إليه، ثمَّ اختطافه، تؤكّد وحشية الاحتلال وإرهابه ضدّ الأطفال والأبرياء.

وأكدت خلال بيان لها، أنَّ دماء الفتى الشهيد ستبقى لعنة تلاحق الاحتلال وقادته المجرمين، وشعلة ستزهر ثورة وانتفاضة في وجه العدو حتى التحرير والعودة.

ودعت "حماس" أبناء الشعب الفلسطيني، إلى مواصلة تصعيد المواجهة مع الاحتلال، وتجديد الاشتباك معه بكافة السبل المتاحة، حتّى زوال الاحتلال.

من جانبها قالت حركة الأحرار، إن دماء الشهيد "شحادة" تؤكد حجم الإجرام الذي يرتكبه الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني، مطالبة بإعادة تشكيل قيادة المقاومة الشعبية لاستلام زمام المبادرة في مواجهة عدوان الاحتلال.

بدورها أدانت حركة الجهاد الإسلامي الجريمة التي ارتكبها الاحتلال بحق الفتى شحادة (14 عامًا)، محملة إياه المسؤولية عن تداعياتها التي لن يصمت أمام بشاعتها ثوار الشعب الفلسطيني.

فيما أكدت حركة المجاهدين الفلسطينية، أن ارتقاء الشهيد الطفل محمد شحادة، جريمة إسرائيلية جديدة تضاف إلى سجل الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.

وأعلنت لجنة التنسيق الفصائلي، في بيت لحم، يوم غدٍ الأربعاء، إضراباً شاملاً في كافة أنحاء المحافظة حدادًا على روح الطفل الشهيد.