الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بالصور أوضاع صحية مقلقة لـ 5 أسرى مرضى

حجم الخط
الأسرى المرضى
جنين-وكالة سند للأنباء

ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، أن خمسة أسرى مرضى يقبعون في عدة سجون إسرائيلية، يعانون من أوضاع صحية مقلقة، جراء السياسة المتعمدة التي تنتهجها إدارة المعتقلات بحقهم.

وقالت "الهيئة"، في بيان صحفي وصل "وكالة سند للأنباء" نسخةً عنه، إن إدارة سجون الاحتلال بمختلف المعتقلات تُمعن بانتهاج سياسة (القتل البطيء) بحق الأسرى المرضى والمصابين.

وأوضحت، تفاصيل الأوضاع الصحية لخمسة أسرى مرضى يقبعون في عدة سجون من بينها، حالة الأسير أمجد عبيدي من قرية زبوبة (54 عامًا) قضاء جنين، والذي يقبع بمعتقل "شطة"، حيث يشتكي من ديسكات وأوجاع في ظهره ومن مسامير عظام والتهاب حاد في المفاصل.

في حين لا يزال الأسير ماهر القواسمي (42 عامًا) من محافظة الخليل، يعاني من آثار لدغة ذبابة أريحا التي تعرض لها العام الماضي بمعتقل "النقب"، والتي تسبب له بالتهابات حادة برجليه وتآكل بالجلد.

ويشتكي الأسيران جواد أبو قرع (59 عامًا) من قرية المزرعة الغربية قضاء رام الله، وسمير عبود (44 عاماً) من مدينة نابلس، والمحتجزان بمعتقل "النقب" الصحراوي"، من مشاكل حادة في الأسنان والتهابات وآلام باللثة ومن تساقط بأسنانهما، ولا يستطيعان تناول الطعام بشكل طبيعي.

ويعاني الأسير إياد عمر في سجن "نفحة" من تدهور وضعه الصحي الخطير؛ نتيجة إصابته بورم (حميد) على الدماغ، وتم استئصاله في شهر أغسطس الماضي، وكان في حينه يقبع في سجن "مجدو".

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين المرضى في سجون الاحتلال 600 أسير، بينهم 4 مصابون بالسّرطان، علمًا أن إجمالي عدد الأسرى بلغ ​​حتّى نهاية شهر يناير/كانون الثاني الماضي، 4500 أسير.