الساعة 00:00 م
الأحد 19 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هل تنهار الحكومة الإسرائيلية بعد تهديدات "غانتس" وشروطه؟

استطلاع: 38% من طلاب "راسل" يعتقدون أن 7 أكتوبر مقاومة

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

حنيني: الاحتلال يخطّط لابتلاع أجزاء واسعة من الضفة

حجم الخط
عبد الحكيم حنيني
نابلس-وكالة سند للأنباء

اتهم القيادي في حركة حماس، عبد الحكيم حنيني، اليوم الإثنين، حكومة الاحتلال الإسرائيلي وجماعات المستوطنين بالتخطيط لابتلاع أجزاء واسعة من الضفة الغربية بهدف "فرض واقع جديد على أرضنا المحتلة".

جاءت تصريحات حنيني تعقيبا على ما كشفته صحيفة عبرية بشأن وجود مخطط لإقامة ما تسمى بـ"حديقة وطنية" تابعة للمستوطنات في الضفة الغربية على مساحة تصل إلى مليون دونم بين القدس والبحر الميت.

وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، أنَّ تجمعات استيطانية منظمة في الضفة تخطط لتغيير وجه المنطقة وخاصة من الناحية السياسية.

وأشارت إلى أن الخطة الاستيطانية -حال إقرارها- "ستنهي إمكانية إقامة الدولة الفلسطينية إلى الأبد، عبر خلق فاصل هائل بين وسط وشمال الضفة الغربية.

ووصف حنيني الاستيطان الإسرائيلي بأنه جريمة حرب تستوجب اضطلاع المجتمع الدولي ومنظماته الإنسانية والقانونية بمحاسبة الاحتلال وعدم الوقوف موقف المتفرج.

وشدد حنيني على "أنّ شعبنا الحر ومقاومته الأبية لن يسمحا بتمرير المخططات الاستيطانية، وسيقفا سدًّا منيعا أمامها".

وأضاف أن "انتفاضة الشباب الثائر في كل مكان واستهداف العدو ومستوطنيه، كفيل بردع الاحتلال، والمقاومة الشاملة هي سبيل التحرير".

وتشير تقديرات إسرائيلية وفلسطينية، إلى وجود نحو 650 ألف إسرائيلي في مستوطنات الضفة بما فيها القدس المحتلة، يتواجدون في 164 مستوطنة، و124 بؤرة استيطانية.