الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

اعتقال جندي إسرائيلي أفشى معلومات سرية للغاية

حجم الخط
اعتقال جندي إسرائيلي.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، النقاب عن اعتقال جنديين إسرائيليين وفتى؛ في 24 أيار/ مايو الماضي، نشروا معلومات سرية "تسببت بمخاطر أمنية بالغة الخطورة".

وقدمت النيابة الإسرائيلية لائحة اتهام ضد جندي بجيش الاحتلال الإسرائيلي وفتى إسرائيلي آخر بتهمة إفشاء معلومات سرية للغاية.

وأعلن جهاز "الشاباك" وجيش وشرطة الاحتلال، اليوم الإثنين، عن اعتقل شخص آخر متورط في القضية وهو جندي في الخدمة الإجبارية بالجيش الإسرائيلي.

وبحسب الإعلان، فإن "مخاطر أمنية جسيمة وواسعة النطاق نجمت عنة المخالفات المنسوبة إلى المتهمين، ووقعت أضرار أمنية جسيمة فعلية".

وأشارت "النيابة" إلى أن العديد من التفاصيل في القضية لا تزال ممنوعة من النشر.

بدوره، أوضح مراسل الشؤون العسكرية في القناة "11"، إيتاي بلومنتال، أن تسريب المعلومات الخطيرة "كان للتباهي وللظهور أنهم مطلعون عليها".

وأكد: "لم يتم تجنيدهم من جهات خارجية، ولم يحصلوا على أموال لنشرهم هذه المعلومات".

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إنه تم اعتقال جندي احتياط في الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية أبلغ معلومات سرية لفتى، والفتى قام بنشرها، منوهة إلى أن جندي آخر في الخدمة الإلزامية اعتقل على خلفية القضية.

ووصفت الأمر بـ "القضية الخطيرة". موضحة: "قضية خطرة في قسم الاستخبارات العسكرية في الجيش الإسرائيلي؛ حيث عثر جهاز الشاباك على معلومات سرّية نشرت على صفحات التواصل الاجتماعي، في أعقاب ذلك تم اعتقال ثلاثة أشخاص".

واستطردت: "قائد الاستخبارات العسكرية أمر بتشكيل طاقم فحص برئاسة ضابط كبير".