الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"هنية": المقاومة كشفت عنصر الضعف السياسي والعسكري لدى الاحتلال

حجم الخط
إسماعيل هنية
غزة- وكالة سند للأنباء

قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، اليوم الأحد، إن "المقاومة الفلسطينية كشفت عن عنصر الضعف السياسي والأمني والعسكري لدى الاحتلال".

جاء ذلك في كلمة لـ "هنية" عبر تقنية الفيديو، تابعتها "وكالة سند للأنباء" خلال مؤتمر علمي منعقد في قطاع غزة، تحت عنوان " السيادة الفلسطينية.. المتغيرات الإستراتيجية والمسارات المستقبلية".

وأشار "هنية" إلى أربع متغيرات يجب التعامل معها لبناء الرؤية الاستراتيجية الفلسطينية المستقبلية، مستهلا بأولها، أن نتائج معركة سيف القدس شكّلت نقلةً نوعيةً وتحولًا استراتيجيًا في إدارة الصراع مع الاحتلال.

وشدد أن المقاومة في غزة والضفة والداخل المحتل، على رأس الأولويات الاستراتيجية التي يجب أن تحظى بالدعم والإسناد، مؤكدًا أنها تشكل القبة الفولاذية لحماية القدس والأقصى.

وأكمل، أن "المتغير الثاني يتعلق بالانكفاء الأمريكي عن المنطقة في أكثر من ساحة، مُضيفًا أنه "لا شك بأن القوة الأمريكية المهيمنة على العالم لم تعد بهذه القدرة على بسط نفوذها العسكري والأمني والسياسي على مناطق العالم".

أما المتغير الثالث، هو الحرب بين روسيا وأوكرانيا، مُردفًا أن هذه الحرب هي الحرب الأوسع والأبرز في صراع المعسكرات العالمية منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية.

وبيّن "هنية"، أن المتغير الرابع، يكمن في تموج المنطقة العربية والإسلامية بالتناقضات ما بين التطبيع ومحاولات الاختراق الإسرائيلي للمنطقة وبناء التحالفات العسكرية والأمنية مع بعض الحكومات العربية.