الساعة 00:00 م
الأحد 21 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بدأت عام 2018 بسبب الحصار.. تجدد مبادرة "سامح تؤجر" الشعبية في غزة

جرّاح عظام مصري يتطوّع لإنقاذ الجرحى.. هذا ما قاله عن غزة؟

منتدى الإعلاميين يدين اعتقال الاحتلال الصحفي "قفيشة"

حجم الخط
8rb1n.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي الصحفي مصعب قفيشة بعد مداهمة منزله في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، فجر اليوم الإثنين.

وقال منتدى الإعلاميين في بيان مكتوب، اليوم، إن اعتقال الصحفي قفيشة يندرج ضمن محاولات الاحتلال بكل جهده حجب الرواية الفلسطينية وإخفاء جرائمه وانتهاكاته في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضاف أن اعتقال قفيشة "يأتي فيما يقبع في سجون الاحتلال 16 صحفيًا دون ذنب ارتكبوه سوى ممارسة عملهم المهني المكفول بموجب القوانين الدولية والأعراف الإنسانية، فضلاً عن جرائم قتل الصحفيين بدم بارد، كان أحدثها جريمتي اغتيال شيرين أبو عاقلة وغفران وراسنة".

وعبر منتدى الإعلاميين عن "اعتزازه وفخره بفرسان الإعلام الفلسطيني الذين يواصلون فضح جرائم الاحتلال بكل عزيمة وإصرار، مواصلين نقل معاناة شعبهم من نير أبشع احتلال عرفه التاريخ الحديث".

وشدد على أن انتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق الصحفيين الفلسطينيين "أوهن من أن تنال من عزيمتهم وإرادتهم الصلبة".

ودعا إلى "فضح جرائم الاحتلال بحق الصحفيين ووسائل الإعلام، ومضاعفة الجهود المبذولة في المحافل الدولية وعبر المنظمات الحقوقية والمعنية بحماية الصحفيين لإجباره على الالتزام بالقوانين والمبادئ الدولية والإنسانية التي تكفل حرية العمل الصحفي وحماية الصحفيين".