محدث "بينيت": قرار حل "الكنيست" للخروج من الأزمة الحالية في إسرائيل

حجم الخط
رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت
القدس -وكالة سند للأنباء

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، ​نفتالي بينت​، إن قرار اللجوء حل الكنيست واللجوء لانتخابات مبكرة جاء للخروج من الأزمة الحالية في إسرائيل.

وأضاف بينيت في مؤتمر صحفي، مساء اليوم الاثنين، أن قرار حل الكنيست هو القرار السليم بالنسبة لإسرائيل، مضيفاً "هذه لحظة غير سهلة لكننا اتخذنا القرار الصحيح، قررنا حل ​الكنيست​ وتحديد موعد لإجراء ​الانتخابات​".

وأوضح أن وزير الخارجية ​يائير لابيد​، سيتولى قريباً منصب رئيس الوزراء، وستنقل له كافة الصلاحيات بشكل منظم.

وبين بينيت، أن إسرائيل كانت على وشك الدخول في فوضى قانونية، مضيفاً "سأقف إلى جانب لابيد وسأفعل كل ما بوسعي لتحقيق النجاح".

من جانبه، أشار زعيم المعارضة الإسرائيلي ​​بنيامين ​نتنياهو​​، أن "حكومة رئيس الوزراء ​نفتالي بينت​ فشلت بشكل كبير أمنيا وسياسيا واقتصاديا"، معلناً أنه سيشكل حكومة وحدة وطنية واسعة.

واتفق رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، مساء اليوم الإثنين مع وزير الخارجية يائير لابيد على حل الكنيست والذهاب إلى انتخابات مبكرة.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن الانتخابات القادمة للكنيست الإسرائيلي ستكون في 25 أكتوبر/تشرين أول من العام، وستكون الخامسة خلال 4 سنوات.

وطبقا للقانون الإسرائيلي، فإنه في حال عدم حصول مشروع قانون حل الكنيست الأغلبية المطلوبة بالتصويت بالقراءة التمهيدية، فإنه لا يمكن طرحه مجددا قبل مرور 6 أشهر على سقوط التصويت.