الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"المنظمة" تدين جريمة إعدام الشاب علي حرب

حجم الخط
الشهيد علي حرب
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية، إن جريمة إعدام الشاب علي حرب على يد مستوطن، " ما كان لها أن تحصل لولا الدعم والغطاء الذي توفره حكومة الاحتلال الإسرائيلي للمستوطنين".

وأدانت "المنظمة" في بيان لها، اليوم الأربعاء، جريمة طعن مستوطنٍ للشاب علي حرب، بمنطقة اسكاكا في سلفيت، والتي أدت إلى استشهاده.

وأكدت أن هذه الجريمة تدق ناقوس الخطر "لما وصل له الوضع في الأرض المحتلة، التي باتت رهينة بيد المستوطنين الذين يعيثون قتلاً وتخريباً بحق شعبنا وأرضه وممتلكاته".

وحملت المجتمع الدولي وهيئاته، وفي مقدمتها الأمم المتحدة ومجلس الأمن، المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات لممارسات حكومة الاحتلال ومستوطنيها.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الثلاثاء، عن استشهاد الشاب علي حسن حرب بعد إصابته بطعنة مباشرة في القلب بمنطقة اسكاكا في سلفيت، من قبل مستوطن إسرائيلي.

ومنذ مطلع العام الجاري، استشهد 66 فلسطينيًّا بالضفة الغربية والقدس، برصاص واعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي، بحسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

وخلال شهر أيار/ مايو المنصرم، استشهد 10 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي بينهم 9 شهداء من الضفة الغربية، وواحد من قطاع غزة وفق إحصائية خاصة أعدتها وحدة صحافة البيانات بـ "وكالة سند للأنباء".