الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"الرئاسة" تدين إعدام مستوطن للشهيد علي حرب

حجم الخط
الشهيد علي حرب
رام الله- وكالة سند للأنباء

أدانت الرئاسة الفلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء، جريمة إعدام الشاب علي حسن حرب (27 عاما)، والتي ارتكبها مستوطن إسرائيلي، في قرية اسكاكا شرق سلفيت.

وقالت الرئاسة، في بيان لها، وصل "وكالة سند للأنباء"، إن هذه الجريمة تؤكد بشاعة الاحتلال، سواء جنود أو مستوطنين، وإجرامه ضد الشعب الفلسطيني.

وأشارت إلى، أن هذه الجريمة تعيد إلى الأذهان ما ارتكبه هؤلاء المستوطنون من جرائم بحق الشعب الفلسطيني، ومنها حرق عائلة دوابشة في قرية دوما قرب نابلس والفتى محمد أبو خضير في القدس.

وجدّدت "الرئاسة" دعوة المجتمع الدولي لمحاسبة هؤلاء القتلة ومعاقبتهم على هذه الجرائم المنظمة، وتوفير الحماية لأبناء الشعب الفلسطيني، وإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس.

ومسا اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد الشاب علي حسن حرب بعد إصابته بطعنة مباشرة في القلب بمنطقة اسكاكا في سلفيت.

ومنذ مطلع العام الجاري، استشهد 66 فلسطينيًّا بالضفة الغربية والقدس، برصاص واعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي، بحسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

وخلال شهر أيار/ مايو المنصرم، استشهد 10 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي بينهم 9 شهداء من الضفة الغربية، وواحد من قطاع غزة وفق إحصائية خاصة أعدتها وحدة صحافة البيانات بـ "وكالة سند للأنباء".