الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

بالفيديو والد الشهيد علي حسن حرب يروي تفاصيل استشهاده

حجم الخط
الشهيد علي حسن حرب
سلفيت -وكالة سند للأنباء

أكد والد الشهيد علي حسن حرب، أن جيش الاحتلال منع وصول الإسعاف لابنه وتركه ينزف لمدة نصف ساعة، بعد تعرضه لطعنة مباشرة من قبل أحد المستوطنين في القلب ما أدى لاستشهاده.

وأضاف والد الشهيد "علي" في حديث لـ"وكالة سند للأنباء"، أن أحد المزارعين أبلغه أمس الثلاثاء، بأن المستوطنين يضعون بؤرة استيطانية في أرضه بمنطقة اسكاكا في سلفيت، وأبلغت عائلتي بالأمر، ومن ضمنهم ابني علي الذين توجهوا للأرض على الفور وأخرجوا المستوطنين.

وأضاف، أن المستوطنين عاودوا مرة أخرى بحماية جيش الاحتلال، وبدأوا بإطلاق النار، مضيفا "كان أحد المستوطنين يحمل سلاحاً ثقيلاً ودار نقاشاً حاداً مع ابني "علي" وطعنه بشكل مباشر في القلب، ما أدى لاستشهاده بعد منع الاسعاف من الوصول إليه.

وبين أن الشهيد علي، كان يتمتع بالعديد من الخصال الطيبة، والأخلاق الحميدة، خاصة الأمور التي تكون فيها خدمة لأبناء شعبه.

وأعلنت الصحة الفلسطينية، مساء أمس الثلاثاء، عن استشهاد الشاب علي حسن حرب بعد إصابته بطعنة مباشرة في القلب من قبل مستوطن، بمنطقة اسكاكا في سلفيت.

وأدانت الرئاسة الفلسطينية، وفصائل، في بيانات منفصلة، مساء أمس الثلاثاء، إعدام مستوطن إسرائيلي للشاب على حرب.

ومنذ مطلع العام الجاري، استشهد 66 فلسطينيًّا بالضفة الغربية والقدس، برصاص واعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي، بحسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

وخلال شهر أيار/ مايو المنصرم، استشهد 10 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي بينهم 9 شهداء من الضفة الغربية، وواحد من قطاع غزة وفق إحصائية خاصة أعدتها وحدة صحافة البيانات بـ "وكالة سند للأنباء".