بالفيديو وقفة إسناد للأسرى في سجون الاحتلال بنابلس

حجم الخط
وقفة بنابلس
نابلس-وكالة سند للأنباء

شارك عشرات الفلسطينيين في محافظة نابلس، اليوم الخميس، في وقفة دعم وإسناد للأسرى المضربين عن الطعام، والأسرى المرضى في سجون الاحتلال.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي دعت إليها اللجنة الوطنية العليا لدعم الأسرى في المحافظة بالتعاون مع هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، اللافتات المطالبة بالإفراج عن الأسرى.

وطالب ممثل اللجنة الوطنية المؤسسات الدولية والحقوقية والصليب الأحمر بالضغط على حكومة الاحتلال ومصلحة السجون، لوقف إجراءاتها بحق الأسرى وإنهاء الاعتقال الإداري.

وأكد أن الشعب الفلسطيني موحد خلف قضية الأسرى، مشددا على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية وإنشاء قيادة وطنية موحدة تقود نضالات الشعب الفلسطيني وتجابه سياسة الاحتلال.

ودعا إلى المشاركة الفاعلة بالفعاليات الوطنية المقاومة للاحتلال والاستيطان في بيتا وبيت دجن وقريوت، والتي تشهد مقاومة شعبية ضد الاستيطان.

ويواصل الأسير "نوارة" (39 عاماً) من رام الله، إضرابه عن الطعام منذ 10 أيام، رفضاً لاستمرار عزله منذ 11 شهراً في زنازين عزل "ريمون"، وهو محكوم بالسّجن مدى الحياة، وقد أمضى في سجون الاحتلال 21 عاماً حتى الآن.

وفي السياق ذاته، يواصل 640 معتقلا إداريا في سجون الاحتلال مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال لليوم الـ174 على التوالي، وذلك في إطار مواجهتهم لجريمة الاعتقال الإداري.

وحتى نهاية مايو/ أيار الماضي، بلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال نحو 4700، منهم 32 سيدة، و170 قاصرا، فيما وصل عدد المعتقلين الإداريين إلى نحو 640.