الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

وقفة إسناد للأسرى والمضربين يسجون الاحتلال في جنين

حجم الخط
UABND.jpg
جنين - وكالة سند للأنباء

نظمت فصائل العمل الوطني والإسلامي في جنين، اليوم الخميس، وقفة إسناد للأسرى ماهر الأخرس المضرب عن الطعام لليوم الـ 59 على التوالي، وأسعد حنتولي رئيس بلدية سيلة الظهر، وفهد زعرور.

واستنكر منسق فصائل العمل الوطني، راغب أبو دياك، اعتقال رئيس بلدية سيلة الظهر أسعد حنتولي والذي يأتي في إطار محاولة الاحتلال تفريغ مؤسسات شعبنا من الكوادر الوطنية.

وحمّل أبو راغب، الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسرى الأخرس وزعرور، وكافة الأسرى في سجون الاحتلال.

بدوره، اعتبر عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي، حكم طالب، أن استمرار اعتقال الأخرس في ظل وضعه الصحي وأضرابه المتواصل عن الطعام، وكذلك استمرار اعتقال الحنتولي وزعرور، انتهاك لكل القوانين والأعراف الدولية والإنسانية.

من جهته، حمل عضو لجنة التنسيق الفصائلي، عبد الله قبها، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأخرس، مطالبا بالإفراج عنه وكافة الأسرى.

وفي السياق، أكد القيادي في الجبهة الديمقراطية، فاعور صبح، أن الفعاليات التضامنية مستمرة حتى انتصار الأسير الأخرس بإضرابه عن الطعام.

ودعا إلى الإفراج الفوري عن الحنتولي وزعرور وجميع الأسرى.

وثمن نائب رئيس بلدية سيلة الظهر جهود القائمين على الوقفة التضامنية المساندة للأسرى رئيس البلدية الحنتولي والأخرس وزعرور، رفضًا لاعتقالهم، والمطالبة بالإفراج عنهم.

من جانبها، طالبت عائلات الأسرى، المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالضغط على حكومة الاحتلال من أجل الإفراج عن أبنائهم المعتقلين.

وشارك بالوقفة التضامنية العديد من أهالي بلدة سيلة الظهر وأعضاء البلدية وموظفيها وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية وممثلي العائلات.