الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

وقفة إسناد للأسرى في برقين غرب جنين

حجم الخط
وقفة
جنين - وكالة سند للأنباء

شارك عشرات الفلسطينيين من القوى والفعاليات الوطنية والشعبية في بلدة برقين غرب مدينة جنين، وعائلات الأسرى في سجون الاحتلال، اليوم الجمعة، في وقفة دعم وإسناد للحركة الأسيرة، ورفضا لسياسة الاعتقال الإداري.

وشدد المشاركون على ضرورة تضافر الجهود لضمان إنهاء معاناة الأسرى، ومن بينهم الأسير سلطان خلوف المضرب منذ 44 يوماً، وجميع الأسرى الإداريين.

ورفع المعتصمون علم فلسطين، وصور الأسرى المضربين عن الطعام، والشعارات واليافطات المنددة بسياسة الاعتقال الإداري.

وطالب المتحدثون، ببذل مزيد من الحراك الشعبي والتضامن مع الأسرى، خاصة المضربين عن الطعام، مؤكدين أن ما يجري بحق الأسرى داخل سجون الاحتلال من اعتقال إداري مناف لكافة الأعراف الدولية.

ودعوا المؤسسات الدولية والإنسانية والحقوقية واللجنة الدولية للصليب الأحمر، إلى تحمل مسؤولياتهم إزاء ما يتعرض له الأسرى من ظلم ممنهج في سبيل النيل من كرامتهم، خاصة الأسرى الإداريين.

وطالبوا بالعمل على إطلاق سراح الأسرى، ووقف سياسة الاعتقال الإداري، مشددين على أهمية الوحدة الوطنية للتصدي لكل إجراءات الاحتلال.

وحمَّل المتحدثون، سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى، خاصة الأسير خلوف الذي يعاني من أوضاع صحية متردية، داعين إلى تكاتف الجهود لإجبار "إسرائيل" على إطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.

ويعتقل الاحتلال، نحو 5200 أسير فلسطيني، في 23 سجنًا ومركز توقيف وتحقيق، بينهم 36 أسيرة و170 طفلًا قاصرًا، بالإضافة لـ 700 أسير مريض يُعانون بسبب سياسة الإهمال الطبي، و1264 معتقلًا إداريًا.