الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

وقفة تضامنية مع الأسرى والمضربين في طولكرم

حجم الخط
lK95L.jpeg
طولكرم - وكالة سند للأنباء

طالبت جهات فلسطينية، رسمية وشعبية، المؤسسات الحقوقية والإنسانية في العالم بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام، وفي مقدمتهم الأسيرة هبة اللبدي.

جاء ذلك خلال وقفة تضامنية، اليوم الثلاثاء، في مدينة طولكرم، نظمها أهالي الأسرى ومتضامنون معهم من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والفصائل الفلسطينية في المدينة.

وقال مدير مكتب نادي الأسير في طولكرم، إبراهيم النمر، إن اعتصام اليوم هو تضامن مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام الذين يقبع جزء منهم في مستشفى الرملة، وعلى رأسهم الأسيرة هبة اللبدي.

وأشار النمر في تصريح صحفي، إلى أن أوضاع الأسرى تتطلب مزيدًا من الضغط لإطلاق سراحهم فورًا، لا سيما الأسيرة اللبدي.

وذكر أن اللبدي تقبع حاليًا في مستشفى بني تسيون، وتعاني من الجفاف وعدم القدرة على النهوض، وتعيش في وعكة صحية قد تعرضها للخطر في أي لحظة.

بدوره، صرّح عضو المكتب السياسي لـ "جبهة النضال الشعبي" الفلسطيني، حكم طالب، بأن "انتهاكات ادارة السجون مستمرة والهجمة الشرسة التي تقودها ضد الأسرى متواصلة".

ونوه طالب إلى أن الاحتلال يُنكل بالأسرى في ظل ظروف لا إنسانية، وظروف اعتقالية تنافى وكل الأخلاق والقيم الدولية.

وأفاد أن من أبرز ممارسات الاحتلال ضد الأسرى الإهمال الطبي الذي أدى لاستشهاد العشرات من المعتقلين، وسياسة الاعتقال الإداري.

وأضاف: "الأسرى صامدون وهم يخوضون معارك يومية، ويجسدون الصمود الفلسطيني، بأسمى صوره، في هذا الوضع وفي ظل هذه المرحلة".

وأكد أن المطلوب أوسع مشاركة شعبية مع الأسرى وأكبر عملية التفاف حول قضاياهم من أجل نصرتهم وتحقيق أهدافهم.

ودعا المجتمع الدولي بالوقوف أمام مسؤولياته، السياسية والأخلاقية، تجاه الأسرى، وأن ترسل الأمم المتحدة لجنة لتقصي الحقائق حتى تتطلع على ما يدور من انتهاكات بحق الأسرى في سجون الاحتلال.