الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

هنية يناقش مع "القيادة العامة" تطورات الأوضاع الفلسطينية

حجم الخط
هنية والقيادة العامة
بيروت-وكالة سند للأنباء

ناقش رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والأمين العام للجبهة الشعبية –القيادة العامة، طلال ناجي، التطورات الميدانية والسياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما في العاصمة اللبنانية بيروت، على رأس وفدين من قيادتي حماس و"القيادة العامة"، اليوم الثلاثاء، على ما أفاد بيان لحركة حماس.

وقال البيان إن اللقاء تطرق إلى "الأحداث التي جرت والمستمرة في القدس والمسجد الأقصى المبارك، ومحاولات الاحتلال تقسيمه زمانًا ومكانًا، والتهديدات المتواصلة بحق أبناء شعبنا في مختلف اماكن تواجده".

وأضاف أن اللقاء استعرض أيضا "جهود الاحتلال الرامية لاختراق المنطقة والتوغل فيها عبر بوابة التطبيع وتشكيل التحالفات السياسية والأمنية وانعكاساتها السلبية على القضية الفلسطينية وشعوب المنطقة".

وجرى التأكيد "على المقاومة الشاملة كخيار استراتيجي للتعامل مع الاحتلال ومواجهة مخططاته".

كما تطرق الطرفان إلى بحث الأوضاع الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج ومخيمات اللجوء، وسبل توفير الحياة الكريمة لهم، وفق البيان ذاته.

وأضاف البيان أن اللقاء بحث الجهود المبذولة لإعادة ترتيب البيت الفلسطيني وتحقيق الوحدة الوطنية على قاعدة مواجهة الاحتلال وتحقيق أهداف وتطلعات شعبنا الفلسطيني.