بينهم قيادي في "الجهاد الإسلامي"

محدث الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا من الضفة

حجم الخط
خلال اعتقال قوات الاحتلال لعدد من الفلسطينيين بالضفة الغربية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 14 مواطنًا فلسطينيًا، من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، عقب دهم وتفتيش منازل عائلاتهم والعبث بمحتوياتها؛ قبل أن تقوم بنقلهم لجهات غير معلومة.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي"، طارق قعدان، من منزله في بلدة عرابة جنوبي مدينة جنين، شمال الضفة؛ وهو أسير محرر أمضى عدة سنوات في السجون الإسرائيلية.

وأمضى "قعدان" في سجون الاحتلال ما مجموعة 11 عامًا ونصف، تخللها في إحدى اعتقالاته خوضه إضرابًا مفتوحًا عن الطعام ضد اعتقاله إداريًا استمر 85 يومًا؛ وهو شقيق الأسيرة منى قعدان.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال اعتقل شابين من قراوة بني حسان، غربي مدينة سلفيت، شمال الضفة، وهما: بهجت رافع مرعي وصلاح ريان.

واقتحمت قوات الاحتلال محافظة طولكرم، شمال الضفة، واعتقلت الشاب أسيد شقيق قبج، عقب دهم وتفتيش منزل عائلته في قرية عنبتا، شرقي المدينة.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية 5 فلسطينيين من محافظة رام الله، وسط الضفة، وهم: محمود عبد الجبار نافع من بلدة نعلين غربي المدينة، أيمن أبو عرب من مخيم الأمعري للاجئين جنوبي غرب رام الله، بالإضافة لـ 3 من قرية أبو شخيدم، شمالًا.

وأوضح مراسل "وكالة سند للأنباء" أن المعتقلين من قرية أبو شخيدم، هم: ياسر الصوص، محمد شادي الصوص، وطارق الصوص.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين: أحمد مأمون بدير، ومحمد أسعد المساعيد، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما في مخيم عايدة للاجئين، شمالي مدينة بيت لحم، جنوب الضفة.

وفجر اليوم، أصيب شابين من مخيم الدهيشة للاجئين، جنوبي بيت لحم، بعد أن صدمت دراجتهم النارية بشكل متعمد سيارة لشرطة الاحتلال، قرب المدخل الجنوبي لبلدة الخضر جنوب المدينة.

وقالت مصادر أمنية، إن سيارة تابعة لشرطة الاحتلال صدمة دراجة نارية عند مدخل "النشاش"، وأصابت الشابين: كاظم ساهر المغربي، ومحمد المصري؛ قبل أن تسمح لـ "الهلال الأحمر الفلسطيني" بتقديم الإسعافات الأولية لهما، ومن ثم اعتقالهما.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت الطالب في جامعة الاستقلال أمير إسماعيل الزهور، من منزل عائلته في مخيم العروب، شمالي الخليل، بعد تفتيشه والعبث بمحتوياته.

وفي السياق، صرح المتحدث باسم جيش الاحتلال، بأن "قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود اعتقلت الليلة 12 مطلوبًا فلسطينيًا من أنحاء الضفة الغربية".