الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

خلال اشتباك مسلح قرب "قبر يوسف"

إصابة قائد "لواء نابلس" بجيش الاحتلال

حجم الخط
صورة تعبيرية.webp
رام الله - وكالة سند للأنباء

كشف جيش الاحتلال، صباح اليوم الخميس، النقاب عن إصابة قائد "لواء نابلس"، خلال المواجهات التي رافقت حماية المستوطنين لحظة اقتحامهم "قبر يوسف" بمنطقة بلاطة البلد، شرقي مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وقال الجيش في تصريح مقتضب، إن "قائد لواء نابلس بالضفة الغربية، روي زويغ، أصيب في مواجهات مع فلسطينيين بمحيط قبر يوسف شرق نابلس"؛ دون الكشف عن طبيعة الإصابة.

من جهته، أفاد موقع "واللا الإخباري" الإسرائيلي، بأن الضابط "زويغ" أصيب في عملية إطلاق النار في قبر يوسف، الليلة الماضية، وجراحه وصفت بـ "الخفيفة".

وأصيب، الليلة الماضية، أيضًا مستوطنين اثنين برصاص مقاومين فلسطينيين، في محيط "قبر يوسف"؛ الذي اقتحمه مئات المستوطنين بحماية جيش الاحتلال.

وأظهرت مقاطع مصورة هروب المستوطنين داخل قبر يوسف بعد استهداف المقاومين لحشودهم.

وصرح مصدر عسكــري بجيش الاحتلال لموقع "واللا الإخباري"، بأن "ما حدث في نابلس خطير، وهناك حالة من التنافس بين جنين ونابلس على عدد مرات الاشــتباك مع قوات الجيش".

ونوهت مصادر إعلامية إسرائيلية، إلى أن التحقيقات الأولية لجيش الاحتلال تشير إلى مفاجأة مـــقاومين لقوات الاحتلال والمستوطنين بنيران كثيفة وإصابة قائد المنطقة.

وأضافت المصادر: "أثيرت تساؤلات عن عدم وجود معلومات استخباراتية حول ما جرى، والفشل بتحديد مصادر النيران حتى بمساعدة نقطة عسكرية على جبل جرزيم".

وأشار مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن مقاومين أطلقوا الرصاص تجاه قوات الاحتلال؛ التي أمّنت الحماية للمستوطنين خلال اقتحام "قبر يوسف".

ودعت "كتيبة نابلس" ونشطاء في المدينة، أبناء المدينة إلى "التصدي للاحتلال ومستوطنيه، بكل ما يملكون من وسائل وتجهيزات للدفاع عن أرضهم وثأرا لدماء الشهداء".

وقالت "الكتيبة"، في بيان صحفي، إن مقاوميها خاضوا اشتباكات عنيفة في المنطقة مع قوات الاحتلال.

والليلة الماضية، أصيب 64 مواطنًا فلسطينيًا في محيط "قبر يوسف" برصاص وغاز قوات الاحتلال.

وأوضحت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن طواقمها تعاملت مع إصابة واحدة بالرصاص الحي، 16 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، 5 حروق بقنابل الغاز، و2 وصفت بـ "الأخرى".

وأضاف "الهلال الأحمر": "تعاملت طواقمنا مع 40 حالة اختناق بالغاز المُدمع؛ نقل منها 4 أطفال ورضيع إلى مستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج. وأخلت الطواقم عائلتين من المنازل نتيجة الغاز الكثيف".

وذكرت مصادر محلية، أن مواجهات دارت بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال، أطلق خلالها مقاومون النار تجاهها بعيد استهدافها بعبوة متفجرة خلال اقتحام "بلاطة البلد"، لتأمين اقتحام المستوطنين للمنطقة.