الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جرّاح عظام مصري يتطوّع لإنقاذ الجرحى.. هذا ما قاله عن غزة؟

الإعلامي الحكومي يحذّر من تجاوز المهنية في تغطية امتحانات التوجيهي

حجم الخط
التوجيهي
غزة-وكالة سند للأنباء

حذّر المكتب الإعلامي الحكومي، الخميس، وسائل الإعلام والنشطاء والمؤثرين عبر منصات التواصل الاجتماعي "من تجاوز أصول العمل المهني" في أثناء تغطية سير امتحانات الثانوية العامة بقطاع غزة.

وأهاب المكتب الإعلامي بالجهات المذكورة الالتزام بمبدأ المسؤولية الاجتماعية عند نشر المحتوى الإعلامي وتداول الأخبار المتعلقة بسير الامتحانات، "بما يتناسب مع القواعد المهنية وأخلاقيات المهنة، ولا يمس بأعراف وتقاليد مجتمعنا".

وقال المكتب الإعلامي في بيان مكتوب: "لن نتخلى عن واجبنا برصد أي تجاوز مهني أو قانوني، عبر مراجعة أي وسيلة إعلامية تتجاوز أصول العمل الصحفي المهني الملتزم، وتضر بالمصلحة المجتمعية العامة".

ولفت الانتباه إلى أنه "في إطار متابعاته الرسمية، قام بمراجعة مهنية لإحدى وسائل الإعلام نشرت فيديوهات عن سير امتحانات الثانوية العامة، خالفت بها القواعد المهنية والمسئولية المجتمعية، التي تلزمها بالتدقيق فيما تنشره وضمان عدم إضراره بالمصلحة العامة".

وأضاف المكتب الإعلامي، أنه وجّه بحذف هذه الفيديوهات من منصات هذه الوسيلة الإعلامية، لما لها من أثر سلبي على نفوس الطلبة وذويهم من جهة ومن جهة أخرى الإساءة لصورة العملية التعليمية".

وعززت الشرطة الفلسطينية انتشارها صباح أمس في الشوارع المحيطة بلجان الامتحانات، لتوفير الأجواء المناسبة لطلبة الثانوية العامة، ومنع حالات الإزعاج والتشويش وبعض المظاهر السلبية في محيط اللجان.

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، سلامة معروف، أمس، إن النيابة العامة في غزة أوقفت عددا من الأشخاص الذين قاموا بالتشويش على سير امتحانات الثانوية العامة، ونشر ذلك عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وأضاف معروف أنه سيتم اتخاذ المقتضى القانوني مع هؤلاء الأشخاص وفق الأصول.