الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

انتشار أمني كثيف قُبيل مظاهرات بالسودان

حجم الخط
مظاهرات السودان
الخرطوم-وكالات

كثفت قوات الأمن السوداني، اليوم الخميس، انتشارها بالعاصمة الخرطوم وسط انقطاع الإنترنت والاتصالات عن بعض المناطق قبيل مظاهرات مرتقبة، وفق وسائل إعلام محلية.

ومن المرتقب أن تشهد مختلف المدن السودانية بينها الخرطوم، في وقت لاحق اليوم، مظاهرات، للمطالبة بالحكم المدني ورفضا لـ"الانقلاب العسكري".

وذكرت موقع "الراكوبة" السوداني، أن سلطات الأمن اتخذت عدة تدابير أمنية قبيل المظاهرات، وأغلقت طرق رئيسية وجسور في المدينة، وقطعت الإنترنت.

من جانبها، أفادت صحيفة "السوداني" المحلية، أن السلطات في البلاد قطعت خدمات الاتصالات والإنترنت من جميع شبكات الهاتف المحمول منذ الساعة 8.00 بالتوقيت المحلي.

وأوضحت الصحيفة، أن الإنترنت متوفر فقط عبر خطوط الهواتف الأرضية وأجهزة استقبال الإنترنت الفضائي.

وأعلنت "لجنة أطباء السودان"، عن ارتفاع ضحايا الاحتجاجات في البلاد إلى 103، منذ انطلاقها في 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ومنذ 25 أكتوبر 2021، يشهد السودان احتجاجات شعبية تطالب بعودة الحكم المدني الديمقراطي، وترفض إجراءات استثنائية اتخذها آنذاك رئيس مجلس السيادة قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، يعتبرها الرافضون "انقلابا عسكريا".

ونفى "البرهان" صحة اتهامه بتنفيذ انقلاب عسكري، وقال إن إجراءاته تهدف إلى "تصحيح مسار المرحلة الانتقالية"، وتعهد بتسليم السلطة عبر انتخابات أو توافق وطني.