الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

القواسمي يرحّب بقرار كنسي في أمريكا يعتبر إسرائيل "عنصرية"

حجم الخط
الكنائس المشيخية
رام الله-وكالة سند للأنباء

رحب عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"، أسامة القواسمي، الجمعة، بقرار منظمة الكنائس المشيخية في الولايات المتحدة الأمريكية اعتبار إسرائيل دولة فصل عنصري.

وقال القواسمي في تصريح  صحفي، إن هذا الموقف يكشف زيف إدعاءات إسرائيل بأنها "دولة ديمقراطية ويفند كذب إدعاءاتها المزعومة.

وأضاف أن "توالي تبني مواقف وقرارات تعتبر ما تقوم به إسرائيل بالعنصرية وبنظام الأبارتايد من مؤسسات حقوقية ودينية وحزبية، إنما يدلل على الفهم العميق للمجتمع الأميركي بحقيقة ما يجري على الأرض، وما يواجهه شعبنا الفلسطيني من ظلم واضطهاد وحرمان".

وتابع رئيس لجنة المغتربين والجاليات في المجلس الوطني الفلسطيني قائلا:" إن هكذا قرارات لم تكن لتخرج لولا الجهد العظيم الذي تقوم به جاليتنا ومناصري الحق الفلسطيني في أميركا وإيصال صوت الشعب الفلسطيني لشعوب الأرض ومؤسساته".

ويصوت المؤتمر العام لمنظمة الكنائس المشيخية في الولايات المتحدة الثلاثاء المقبل، في مؤتمره العام، على مشروع قرار يعتبر إسرائيل دولة فصل عنصري، ويشبه معاملتها للفلسطينيين بتعامل نظام ادولف هتلر النازي مع اليهود.

ويتهم القرار إسرائيل بسرقة إمدادات المياه الفلسطينية لصالح المستوطنات اليهودية و"إنكار حق الفلسطينيين في حرية الإقامة".

ويعتبر القرار حكومة الفصل العنصري في إسرائيل بأنها "تقسم السكان على أسس عرقية من خلال إنشاء محميات منفصلة و"غيتوات" للفلسطينيين".

ويشمل القرار الاعتراف بيوم النكبة في 15 أيار وتنظيم فعاليات سنوية للتثقيف عنه.