الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

منتدى الإعلاميين يرحّب بفصل صحفية "مطبّعة" من عضوية "النقابة"

حجم الخط
التطبيع
غزة-وكالة سند للأنباء

رحّب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بقرار الأمانة العامة لنقابة الصحفيين فصل صحفية من عضويتها، على خلفية مشاركتها في "مؤتمر تطبيعي" بتاريخ 5 آذار مارس الماضي.

ووصف منتدى الإعلاميين في بيان مكتوب، الأربعاء، قرار فصل الصحفية "رفا مسمار" بأنه خطوة في الاتجاه الصحيح.

واتهم الصحفية مسمار بالمشاركة في المؤتمر المسمى "مراسم يوم الذكرى الإسرائيلي-الفلسطيني الـ17" "دون أدنى مبالاة بسجل الاحتلال الحافل بالجرائم بحق شعبنا لاسيما فرسان الإعلام".

ودعا النقابات الصحفية العربية والإسلامية "إلى محاسبة كل من تسول له نفسه التورط في جريمة التطبيع الإعلامي مع الاحتلال الإسرائيلي الذي وغل في دماء الصحفيين الفلسطينيين عبر سلسلة من الجرائم والانتهاكات الجسيمة التي كان أحدثها اغتيال الزميلة شيرين أبو عاقلة والزميلة غفران وراسنة".

وأضاف منتدى الإعلاميين "أن التطبيع الإعلامي بمختلف صوره وأشكاله لا يعدو كونه خدمة مجانية للاحتلال الإسرائيلي الساعي لتجميل صورته وتزييف الوقائع والحقائق، فضلاً عن كونه طعنة نجلاء في خاصرة الحركة الإعلامية الفلسطينية".

والأربعاء، أعلنت الأمانة العامة لنقابة الصحفيين أنها قررت فصل الصحفية "رفا مسمار" وإلغاء عضويتها نهائيًا، وطردها من صفوف النقابة.

وقالت الأمانة العامة في بيان مكتوب، إنها اتخذت قرارها بعد الإطلاع على حيثيات مشاركة الصحفية مسمار في المؤتمر المذكور، مشيرة إلى أن نصوص النظام الداخلي للنقابة يجرم التطبيع مع كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت أن هذا المؤتمر "تطبيعي بامتياز، ويساوي بين القاتل والضحية، ويتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني".