الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

النقابة ومنتدى الإعلاميين يدينان استهداف الاحتلال للصحفيين بجنين

حجم الخط
الصحفي حازم ناصر.jpg
رام الله – وكالة سند للأنباء

أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين ومنتدى الإعلاميين الفلسطينيين، استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلية، للصحفيين الفلسطينيين خلال تغطيتهم اقتحام مخيم جنين، مطالبين بتوفير الحماية للصحفيين.

جاء ذلك في بيانات منفصلة تلقتها "وكالة سند للأنباء" مساء اليوم الاثنين، عقب إصابة المصور الصحفي حازم ناصر برصاص الاحتلال.

وأصيب صباح اليوم، المصور الصحفي حازم ناصر برصاص في الخاصرة، أثناء تغطيته حالة الاشتباكات بين جنود الاحتلال والمقاومين، وعلى إثرها تم نقله إلى مستشفى جنين الحكومي لتلقي العلاج.

وأكدت النقابة أن تعمّد الاحتلال استهداف الصحفيين، حين حاصر عددًا من الصحفيين الذي ارتدوا دروع وخوذ الصحافة داخل أحد المباني، وتم إطلاق النار عليهم مباشرة.

وطالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة توفير الحماية الميدانية للصحفيين، وكف يد الاحتلال عن ارتكاب المزيد من الجرائم بحقهم.

بدوره، أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، استهداف الاحتلال للمصور الصحفي حازم ناصر، الذي وصفت حالته بين المتوسطة والخطيرة، واستقرت بعد دخوله غرفة العمليات.

وقال "المنتدى"، إن الاحتلال يضرب بعرض الحائط كل القوانين الدولية والأعراف والمواثيق الإنسانية المؤكدة على حماية الصحفيين وحرية عملهم، مشدد على أن محاولات الاحتلال حجب الرواية الفلسطينية، وطمس جرائمه عن أنظار المجتمع الدولي مصيرها الفشل المحتوم.

ودعا المؤسسات الدولية المعنية بحماية الصحفيين لضرورة العمل، من أجل ملاحقة ومحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الصحفيين الفلسطينيين، وضمان تمكنهم من أداء واجبهم المهني وعملهم الصحفي بعيداً عن كل أشكال الإرهاب والترهيب الإسرائيلي.

وتعرّضت قوة إسرائيلية خاصة فجر اليوم، إلى إطلاق نار كثيف عقب اقتحامها منطقة حي "الجابريات" على أطراف مخيم جنين، تطوّر لاحقًا إلى اشتباكات عنيفة، ما دفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة ومئات الجنود لإنقاذ القوة أثناء انسحابها.