الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الثاني خلال أقل من أسبوع..

"النقابة" تطالب بوقف استهداف الاحتلال للصحفيين الفلسطينيين

حجم الخط
إصابة الصحفيين.jpeg
غزة – وكالة سند للأنباء

طالبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، بضرورة وقف اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين الفلسطينيين، والتي كان آخرهم، الاستهداف المتعمد لعدد من الصحفيين على الحدود الشرقية لقطاع غزة، داعيةً المؤسسات الدولية إلى إدانة ووقف كافة أشكال الانتهاكات.

جاء ذلك، في بيانٍ لنقابة الصحفيين، تلقته "وكالة سند للأنباء" مساء اليوم الأحد، عقب استهداف قوات الاحتلال عددًا من الصحفيين الفلسطينيين أثناء تغطيتهم للمظاهرات على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأدانت النقابة "الاستهداف المتعمد" الذي نفذه جنود الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين، خلال تغطيتهم لمسيرات شرقي قطاع غزّة.

واستهجنت الاستهداف المباشر للصحفيين أثناء أداء عملهم المهني في تغطية الأحداث، والذي يتكرر للمرة الثانية خلال يومين، وأدى لإصابة ثلاثة صحفيين.

وأفادت بإصابة مصور قناة الجزيرة مباشر فادي الدنف، ومصور وكالة الأنباء الفرنسية بلال الصباغ بقنبلة غاز شرق جباليا في القدم، ومصور وكالة الأناضول التركية مصطفى حسونة، إضافة إلى استهداف مركبة صحفية، بشكل مباشر في ذات المنطقة.

وأكدت على ضرورة وقف كافة أشكال الاعتداءات والملاحقات التي تشنها قوات الاحتلال ضد الصحفيين، في محاولة لحجب تغطيتهم الإعلامية لجرائم الاحتلال.

وطالبت النقابة، الاتحاد الدولي للصحفيين وكافة المؤسسات الدولية المهتمة بحريّة العمل الصحفي، بضرورة رفض ممارسات الاحتلال وإدانتها بشكل واضح.

والجمعة الماضية، استهدفت قوات الاحتلال بشكل مباشر، المصور الصحفي أشرف أبو عمرة، ما أدى لإصابة يده اليمنى بتهتك في العظم، وأجريت له عملية طارئة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم، بإصابة ستة مواطنين، بينهم ثلاثة صحفيين فلسطينيين، خلال التظاهرات المنددة بالاعتداء على المسجد الأقصى، شرق جباليا شمال قطاع غزة.