الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

بكيرات يدعو لشد الرحال للأقصى تحسبا من اقتحامه غدا

حجم الخط
ناجح بكيرات
القدس-وكالة سند للأنباء

دعا نائب مدير عام الأوقاف الإسلامية في القدس، ناجح بكيرات، المواطنين الفلسطينيين، إلى شد الرحال للمسجد الأقصى غدا الأحد، في ظل دعوات أطلقتها جماعات استيطانية لاقتحام المسجد بدءًا من اليوم ذاته.

وحث بكيرات في تصريح صحفي، السبت، على تلبية دعوات الاعتكاف بالمسجد الأقصى خلال العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، ضمن جهود التصدي لمخططات واعتداءات الاحتلال ومستوطنيه.

وقال: "رسالتنا لكل أحباب الأقصى في كل مكان سواء في القدس أو الضفة الغربية أو الداخل المحتل، أنتم أهل المسجد وعليكم الرباط في باحاته والمشاركة في الاعتكاف حتى عيد الأضحى".

وأضاف بكيرات أن "شد الرحال إلى المسجد الأقصى مهم في كل وقتٍ وحين، في رمضان وغيره من الشهور"، مشددا على أهمية إدراك أن الرباط فيه، يجب أن يكون من أولويات الفلسطيني.

وتابع أن "شد الرحال ضرورة مقدسية وفلسطينية، لإثبات أحقيتنا بالمسجد الأقصى".

وفي وقت سابق اليوم، حذّر مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس، من دعوات تحريضية صدرت حديثا عن جماعات استيطانية "تعبر عن أطماعها ونواياها الخبيثة تجاه المسجد الأقصى ومحيطه".

وقال المجلس في بيان: "إن هذه الجماعات المتطرفة تطالب بالدخول إلى مصلى باب الحرمة أحد مصليات الأقصى، وأداء الطقوس التلمودية فيه ابتداءً من يوم غد الأحد، إلى جانب المطالبة بقيام دائرة الآثار الإسرائيلية بترميم الحائط الجنوبي للأقصى من الداخل".

وأضاف أن "الانجرار وراء هذه الدعوات التحريضية المتطرفة، سيجر المنطقة إلى حربٍ دينية لا تحمد عقباها، ويتحمل الاحتلال نتائجها".