الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

هيئة تحذّر من خطورة تجفيف الدعم المالي العربي للقدس

حجم الخط
دعم القدس
القدس-وكالة سند للأنباء

حذّرت هيئة مقدسية، اليوم الإثنين، من تداعيات ما أسمته "تجفيف الدعم المالي العربي" لمدينة القدس، في ظل استمرار مخططات الاحتلال التهويدية.

وقالت "الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات"، إن العام الحالي "شهد تهاويًا خطيرًا، وغير مسبوق في منسوب الدعم المالي الذي كانت تقدمه عدد من الدول العربية لمدينة القدس".

وأضافت الهيئة في بيان صحفي، أن عددًا من اللجان الحكومية والأهلية المشكّلة في بعض الدول العربية، والتي كانت تقدم دعمًا مباشرًا لعشرات المؤسسات المقدسية، "تم تجميدها لأسباب لم يتم الافصاح عنها".

وتابعت أن قطع هذا الدعم "تسبب في انقطاع خدمات حيوية كانت تقدم للمقدسيين، خاصة على صعد الصحة والتعليم الأكاديمي والمهني والتقني، وصولًا إلى بعض كليات المجتمع الذي تم رفع الدعم عنها الشهر الماضي".

وقالت الهيئة، إن القدس ومؤسساتها "لم تستفد بصورة فعالة من صناديق الدعم العربي التي كانت مخصصة لتعزيز صمود المدينة إلا بالنذر اليسير"، مشيرةً إلى أن "جزءًا كبيرًا من الدعم المعلن لم يصل فيما تم تحويل الجزء الذي وصل إلى مشاريع أخرى خارج القدس".

ولفتت الانتباه إلى أن "الانحسار في الدعم المالي للقدس، يأتي في وقت ترتفع فيه فاتورة الصمود في المدينة في مواجهة حملة تهويدية شرسة هي الأعنف التي تشهدها المدينة منذ العام 1967م، وفي ظل غياب خطة فلسطينية عربية قادرة على مواجهة خطة التهويد التي تسير بوتيرة متسارعة وتساندها موازنات ضخمة".

وطالبت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، العالمين العربي والإسلامي "بتحمل مسؤولياتهم تجاه مدينة القدس قبل فوات الأوان، وتخصيص ميزانية ذات مغزى تكون قادرة على توفير الحد الأدنى من متطلبات صمود المقدسيين ومؤسساتهم"، وفق البيان.