الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الزهار: ناقشنا مع المسؤولين المصريين قضايا غزة

حجم الخط
محمود الزهار
غزة-وكالة سند للأنباء

أعلن عضو المكتب السياسي لحركة حماس، محمود الزهار، مساء الأربعاء، أن نقاشات دارت مع المسؤولين المصريين بشأن الأوضاع المتعلقة بقطاع غزة.

وقال الزهار، عقب عودته إلى غزة قادمًا من مصر: "ناقشنا مع المخابرات المصرية كل القضايا المتعلقة بالإشكاليات التي يعيشها قطاع غزة، والوضع الاقتصادي والأمني وحركة السفر والعلاقات الثنائية".

وأضاف في تصريحات صحفية، أن "الزيارة كانت مهمة وضرورية لتوضيح الكثير من الحقائق التي حاول الإعلام تشويهها".

وتابع: "اللقاءات كانت إيجابية، وسنرى في المستقبل القريب متابعة للتخفيف عن المسافرين وتوثيق العلاقات التجارية بين الجانبين وحل عدة إشكاليات".

وأعلنت حركة حماس في وقت سابق اليوم، عودة الزهار لغزة "بعد رحلة علاجية في مصر"، إضافة إلى عضو مكتبها السياسي خليل الحية بعد مكوثه عدة أشهر في الخارج في إطار عمله رئيسا لمكتب العلاقات العربية والإسلامية بالحركة، إلى جانب إبراهيم صلاح القيادي في الحركة.

وفي 8 يونيو الجاري، أعلن رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي عصام الدعليس، عقب اختتام زيارة للقاهرة، تلقيه وعودا مصرية بتذليل العقبات التي يعاني منها سكان قطاع غزة.

وأشار الدعليس إلى أن المسؤولين المصريين وعدوا بزيادة أعداد المسافرين من القطاع إلى مصر أو العالم الخارجي عبر معبر رفح خلال الشهور الثلاثة القادمة، في ظل تكدس نحو 22 ألف فلسطيني على قوائم الانتظار للسفر.