الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاص الجهاد الإسلامي: اتصالات مع المصريين بشأن الأسرى

حجم الخط
1533480078170282.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

كشف القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي"، أحمد المدلل، النقاب عن اتصالات بين المقاومة الفلسطينية والوسيط المصري بشأن المعركة الدائرة بين الأسرى وإدارة سجون الاحتلال.

وقال المدلل في تصريح لـ "وكالة سند للأنباء" اليوم الإثنين، إن هناك تواصل مستمر مع المصريين للضغط على الاحتلال لرفع يده الثقيلة عن الأسرى، ومنحهم حقوقهم كافة.

وأضاف: "هناك تواصل أيضًا للإفراج عن الأسرى المرضى في سجون الاحتلال (700 أسير وفق معطيات حقوقية رسمية) ووقف الاعتقال الإداري".

ويخوض قرابة الـ 130 أسيرًا إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، تنديدًا بتملص الاحتلال من الاتفاق الأخير الذي أبرم حول رفع أجهزة التشويش وتركيب أجهزة اتصال.

وذكر أن التواصل يجري للضغط على الاحتلال لتنفيذ بنود إجراءات رفع الحصار، والتي كان من أهمها وقف الاعتداء على الأسرى وإنهاء الاعتقال الإداري.

وأكد القيادي في الجهاد: "الاحتلال يتملص من هذه الإجراءات التي تمت بضمانة مصرية".

وأردف: "لا يوجد أي تهدئة أو اتفاق سياسي مع الاحتلال، وإنما نضغط باتجاه تنفيس إجراءات الحصار وصولًا لإنهائه بشكل كامل عن شعبنا".

وشدد على أن مسيرات العودة "ستظل متواصلة، وأدواتها ملك للهيئة العليا للمسيرة، كما أن المقاومة مستمرة ولن تتوقف حتى كسر الحصار".

وحذرت الجهاد الإسلامي، الاحتلال من مغبة استمرار عدوانه على الأسرى، "الأسرى معركة المقاومة وثابت من ثوابت شعبنا كالقدس وحق العودة".

وكان الأسرى قد خاضوا إضرابًا مفتوحًا عن الطعام في سجون الاحتلال، خلال شهر أبريل الماضي، احتجاجًا على تركيب أجهزة التشويش المُسرطنة في أقسامهم.

وانتهى الإضراب باتفاق مع إدارة سجون الاحتلال على تركيب هاتف عمومي والسماح للأسرى باستخدامه للتواصل مع ذويهم، وهو ما نقضته الإدارة مؤخرًا وعادت لزرع أجهزة التشويش.

ويعتقل الاحتلال قرابة الـ 5700 أسير فلسطيني، موزعين على 23 مركز توقيف وتحقيق وسجن، بينهم 700 أسير مريض و500 معتقل إداري و230 طفلًا بالإضافة لـ 40 سيدة.