الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"أبو بكر" يُحذر من "كارثة" حقيقية

تسجيل إصابات جديدة بفايروس "كورونا" في صفوف أسرى عسقلان

حجم الخط
بوسطة نقل الأسرى أمام سجن إسرائيلي.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

وقال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الخميس، إنه تم تسجيل عدد من الإصابات بفيروس "كورونا" بين صفوف الأسرى في سجن "عسقلان".

وأفاد نادي الأسير في تصريح صحفي مقتضب اليوم، تلقته "وكالة سند للأنباء"، بأن عدد الأسرى في سجن عسقلان نحو 35، غالبيتهم من الأسرى المرضى، ومنهم 17 أسيرًا يعانون من أمراض مزمنة.

وأردف: "ويعتبر سجن عسقلان من أسوأ السجون التي يحتجز فيها الأسرى، حيث ساهمت ظروف الاحتجاز القاسية فيه بتفاقم الأوضاع الصحية للأسرى".

من جانبه، حذر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، ظهر اليوم الخميس، من كارثة حقيقية قد تطال الأسرى في سجن عسقلان، بعد ظهور عدد من الإصابات بفيروس كورونا.

وقال أبو بكر: "هناك اصابتان بفيروس كورونا في السجن حتى هذه اللحظة، وظهرت أعراض على مجموعة من الأسرى، وتم إغلاق غرف بالكامل، حالياً يجري أخذ عينات لإجراء الفحوصات".

وأضاف: "يكمن القلق والخطورة في أن سجن عسقلان يحتجز فيه عدد من الأسرى المرضى من الحالات المزمنة والصعبة، كالأسير محمد براش ووليد دقة وموفق العروق وموسى صفوان، وأن وصول الفيروس لهم يعني خطورة حقيقة تهدد حياتهم".

ومساء الثلاثاء 5 تموز/ يوليو الجاري، أكد نادي الأسير إصابة الأسير إياد نظير عمر (44 عامًا)، من مدينة جنين، والمعتقل في سجن عسقلان، بفيروس كورونا. مبينًا أنه يعاني من مرض السرطان، وقد جرى نقله إلى المستشفى في الأيام الماضية نتيجة تدهور وضعه الصحي.

وتواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقال أربعة آلاف و450 أسيرًا فلسطينيًّا، منهم 32 أسيرة، ونحو 161 طفلًا، و530 معتقلًا إداريًّا، وفق مؤسسات معنية بشؤون الأسرى.