الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

أسماء دفعة جديدة من موافقات الهوية والجواز وتغيير العنوان

حجم الخط
لم الشمل
رام الله-وكالة سند للأنباء

أعلن رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، حسين الشيخ، مساء الخميس، أسماء دفعة جديدة من الحاصلين على موافقات الهويات وجواز السفر الفلسطيني وتغيير العنوان.

وقال الشيخ في تصريح صحفي، إن الأسماء تتعلق بمن دخلوا إلى فلسطين ولم يحصلوا على الهوية الفلسطينية.

وأضاف: "حصلنا اليوم على عدد 214 موافقة تشمل طلبات للمتقدمين من المحافظات الشمالية للحصول على الهوية وجواز السفر الفلسطيني وعدد 901 موافقة على تغيير العنوان".

وتابع الشيخ "أننا مستمرون في المتابعة الدائمة من أجل انجاز ما تبقى من الأسماء التي ارسلت في الكشوفات للجانب الإسرائيلي، والتي تشمل الهويات وتغيير العنوان من جميع محافظات الوطن".

وأشار إلى أن الهيئة العامة للشؤون المدنية بكافة مديرياتها في المحافظات الشمالية ستكون مفتوحة اعتبارا من الأحد القادم 17/07/2022 لتسليم رسائل الموافقة الخاصة بالفئة المعلن عنها أعلاه، وذلك من أجل التوجه لمكاتب الأحوال المدنية لاتمام اجراءات استصدار الهوية وجواز السفر الفلسطيني".

وأمس أعلن الشيخ، عن أسماء 4 آلاف ممن حصلوا على موافقة لم الشمل للمتقدمين من محافظات قطاع غزة، من أصل 5500 متقدم، وافق وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، على لم شملهم، هذا الأسبوع.

ويؤرق ملف "لم الشمل" آلاف الأسر الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث ترفض إسرائيل الاعتراف بقانونية وجود بعض الأفراد، وهو ما يعرضهم للترحيل، ويعوق حركتهم.

وعقب تأسيس السلطة الفلسطينية (الحكم الذاتي) عام 1994، وافقت إسرائيل على لم شمل آلاف العائلات الفلسطينية، لكنها عادت وأوقفت منح قرارات لم الشمل منذ عام 2009، قبل أن تعاود استئنافها في 2021م.

وللاستعلام عن الموافقات الجديدة يمكن الضغط على الرابط