الساعة 00:00 م
الإثنين 05 ديسمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.18 جنيه إسترليني
4.8 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.59 يورو
3.41 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطين في مونديال قطر 2022.. حفيظ دراجي: الرياضة فعلت ما لم تفعله السياسة

كيفية إخفاء التطبيقات على هواتف آيفون

حجم الخط
آيفون
لندن - وكالات

ربما يواجه أحد أصحاب هواتف الآيفون مواقف عدة تجعل لديهم رغبة في إخفاء المزيد من التطبيقات الموجودة على هواتفهم.

فإنك إذا ما كان لديك تطبيق ولا تُريد أحد أن يراه على هاتفك، أو أنك تُعاني من ازدحام أيقونات التطبيقات على شاشة هاتفك وتراها موجودة بشكل غير منظم، أو تُريد إخفاء تطبيق لعبة على جهازك أو إحدى الصفحات الخاصة بالتطبيقات بعيدًا عن أعين البعض.

ويلجأ البعض إلى إخفاء التطبيقات من الهاتف بسبب أن هذه التطبيقات تشغل حيز كبير من شاشة الهاتف، ولكن الأمر أسهل مما تتصور، فإليك بعض الطرق التي توفرها شركة آبل نفسها ضمن نظامها التشغيلي iOS وهي كالآتي:

طريقة إخفاء تطبيق واحد على آيفون

أولًا عليك تحديد إذا ما كنت تريد إخفاء تطبيق واحد فقط على هاتفك الآيفون، ثم حدد التطبيق بالضبط المراد إخفائه وبعدها اضغط عليه ضغطة طويلة حتى تظهر القائمة المنبثقة منه، وبعدها على تحديد خيار «إزالة التطبيق» من القائمة.

وبالضغط على هذا الخيار سوف يمنحك نظام التشغيل خيارين إما حذف التطبيق بشكل نهائي من الجهاز أو «إزالة من الشاشة الرئيسية» ثم قم بعدها بتحديد الخيار "إزالة من الشاشة الرئيسية".

بعد الضغط على أيقونة «إزالة من الشاشة الرئيسية» مباشرة سيتم إخفاء التطبيق المحدد من الشاشة الرئيسية على جهاز آيفون الخاص بك، إنك لا تحتاج إلى حذف التطبيق والبيانات الخاصة به، بعدها ستجد أن التطبيق تم إزالته من الشاشة الرئيسية، وتستطيع استخدامه في أي وقت، لأنه يكون مخفي من الشاشة الرئيسية للجهاز.

طريقة أخرى لإخفاء تطبيقات آيفون

- افتح تطبيق «الإعدادات» في هاتفك الآيفون.

- مرر لأسفل من أجل الوصول لخيار «مدة استخدام الجهاز».

- ثم اضغط على «قيود المحتوى والخصوصية»، وبعدها «قيود المحتوى».

- سوف تفتح أمامك صفحة أخرى لـ «قيود المحتوى» اضغط منها على خيار التطبيقات، وضع علامة صح بجوار خيار «عدم السماح بالتطبيقات» لإخفائها من الشاشة الرئيسية.

طريقة استعادة تطبيقات آيفون

سيتم بعد ذلك إخفاء الصفحة ولكن سيظل من الممكن الوصول إلى التطبيقات من مكتبة التطبيقات، إذا كنت ترغب في استعادة صفحة التطبيقات هذه على جهاز iPhone الخاص بك.

فانقر فوق أي جزء من شاشة iPhone الرئيسية الخاصة بك حتى تبدأ التطبيقات في الاهتزاز وتعرض علامة الطرح، فسيتم نقلك بعد ذلك إلى قائمة الصفحة، حدد الصفحة التي ترغب في عرضها على الشاشة الرئيسية لجهاز iPhone الخاص بك وستتم استعادتها.

وبعد استعادة صفحة التطبيق الخاصة بك، يمكنك اختيار الحصول على أي عدد تريده من صفحات التطبيقات على جهازك ويمكنك أيضًا اختيار إخفاء أي تطبيق iPhone تريده من الشاشة الرئيسية.