الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

إسرائيل تعلن نيتها فتح معبر الكرامة "على مدار الساعة"

حجم الخط
معبر الكرامة
القدس-وكالات

أعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، أنها تنوي فتح معبر الكرامة الحدودي الفاصل بين الضفة الغربية والأردن، على مدار الساعة، "استجابة لوساطة مغربية".

وعادة ما يفتح المعبر أبوابه أمام تنقل الفلسطينيين طيلة أيام الأسبوع من الصباح وحتى ساعات المساء، وتسيطر سلطات الاحتلال على الجانب الفلسطيني من المعبر الموجود داخل الضفة الغربية.

وقالت وزارة المواصلات الإسرائيلية في بيان مكتوب، إن وزيرة النقل والأمان على الطرق ميراف ميخائيلي وفريقها "كانوا منذ عدة أشهر، على اتصال مع ممثلين أمريكيين وفلسطينيين ومغاربة لفتح المعبر على مدار الساعة، 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع".

وأضافت الوزارة: "تم إحراز تقدم إضافي في هذه المبادرة مع زيارة رئيس الولايات المتحدة جو بايدن إلى إسرائيل، ومن المتوقع أن تدخل حيز التنفيذ بمجرد اتخاذ الترتيبات اللوجستية، بما في ذلك تجنيد الأفراد اللازمين لتمديد ساعات العمل".

وتابعت: "هذه الخطوة هي واحدة من سلسلة من الخطوات التي روجت لها الوزيرة ميخائيلي، التي تشمل حقيبتها المعابر الحدودية المدنية الإسرائيلية، بهدف تعزيز العلاقات والتعاون الإقليمي ".

وقدمت ميخائيلي، بحسب البيان ذاته الشكر للرئيس الأمريكي جو بايدن والملك محمد السادس والمملكة المغربية، "على التزامهم وجهودهم المستمرة لتعزيز السلام والازدهار في الشرق الأوسط".

وتطلق إسرائيل على المعبر اسم "ألنبي" ويسميه الأردن باسم "جسر الملك حسين"، فيما يسميه الفلسطينيون "الكرامة".