الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

دعوات للتصدي لاقتحامات المستوطنين لـ"الأقصى" غداً الأحد

حجم الخط
التصدي لاقتحامات الأقصى
القدس - وكالة سند للأنباء

دعا نشطاء مقدسيون، اليوم السبت، إلى مواصلة التصدي لاقتحامات المستوطنين المتكررة للمسجد الأقصى، وإحباط دعوتهم الأخيرة بخصوص تنظيم اقتحام مركزي يوم غد الأحد.

وقال نائب مدير عام الأوقاف الإسلامية بالقدس الشيخ ناجح بكيرات، إن الرباط في "الأقصى" يجب أن يكون من أولويات الإنسان المقدسي والفلسطيني.

وأوضح "بكيرات" أن التحديات الكبيرة والمخاطر العظيمة التي يتعرض لها المسجد الأقصى، بفعل مخططات الاحتلال ومستوطنيه، تدفع إلى التصدي الدائم لها.

ولفت أن حالة الوعي لدى المقدسيين تتنامى أمام تصاعد مخاطر التهويد في "الأقصى"، إلى جانب ثبات المرابطين وتحديهم لقوات الاحتلال والمستوطنين.

وأطلقت جماعات "الهيكل المزعوم" دعوات لاقتحام الأقصى غداً الأحد، تزامناً مع ما يسمى صيام "السابع عشر من تموز"، والذي يصوم فيه اليهود استذكاراً لخمس مصائب حلت بهم.

وتتواصل الدعوات للرباط في المسجد الأقصى المبارك وشدّ الرحال إليه وإعماره، في ظل الاستهداف المتواصل له، ومخططات الاحتلال التهويدية، وتهديدات الحفريات.

وأدى عشرات آلاف الفلسطينيين صلاة، أمس الجمعة، في المسجد الأقصى رغم تضييقات الاحتلال، وتوافدت أعداد كبيرة من المصلين للمسجد من القدس وأهالي الداخل المحتل، وممن استطاعوا الوصول من الضفة الغربية.