الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

محدث الحكم على 4 أسرى بالسجن وتحويل آخرين لـ"الإداري"

حجم الخط
محكمة الاحتلال
الخليل - وكالة سند للأنباء

حكمت محكمة الاحتلال العسكرية، في الضفة والقدس، اليوم الأربعاء، على 4 فلسطينيين بالسجن الفعلي، وتحويل آخرين للاعتقال الإداري.

وأصدرت محكمة المركزية الإسرائيلية في القدس، أحكامًا بالسجن الفعلي ضد ثلاثة شبان مقدسيين من بلدة الطور.

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء"، إن محكمة الاحتلال حكمت على الأسير نواف أبو الهوى (19 عامًا) بالسجن الفعلي 7 سنوات، وهو أسير منذ الثاني من يونيو/حزيران 2021.

في حين حكمت على الأسير رامي عارف صلاح الدين (21 عامًا) 5 سنوات، والأسير إبراهيم الحنيطي (19 عامًا) 14 شهرًا.

وتعرض الشبان الثلاثة لتحقيقات قاسية ومطولة، وحرم "أبو الهوى" و"الحنيطي" من تقديم امتحانات الثانوية العامة، إذ كانوا يتحضرون لها آنذاك.

ومن جانبها، أصدرت محكمة "عوفر" حكماً بالسجن 22 شهراً على الأسير سليم نزال من مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، وغرامة مالية بقيمة 10 آلاف شيكل.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب "نزال" في 2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه وتحطيم محتوياته، ونقلته إلى التحقيق في مركز "الجلمة" العسكري، والذي استمر عدة أسابيع.

وفي السياق نفسه، حولت محكمة الاحتلال العسكرية الإسرائيلية "عوفر"، الأسير صابر عيسى الزماعرة من الخليل جنوب الضفة الغربية، للاعتقال الإداري 4 شهور.

وقال مكتب إعلام الأسرى، إن قوات الاحتلال اعتقلت "زماعرة" في الأول من يوليو/تموز، بعد مداهمة منزل عائلته، ونقلته إلى مركز "عتصيون" للتحقيق.

ولفت إلى إصدار محكمة "عوفر" قراراً بالإفراج عنه بعد أسبوعين من اعتقاله، بكفالة مالية قدرها 1000 شيكل.

ورفضت النيابة العسكرية للاحتلال قرار المحكمة، وتقدمت باستئناف على قرار الإفراج عنه، ومددت اعتقاله 3 أيام، تمهيدًا لتحويله للاعتقال الإداري، واليوم أصدرت بحقه قرار اعتقال إداري دون تهمة، وفقاً لإعلام الأسرى.

بينما جددت محكمة الاحتلال قرار الاعتقال الإداري بحق الأسير رائد محمود حلايقة، من الخليل جنوب الضفة، 4 شهور إضافية قبل يوم من الإفراج عنه، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

واعتقلت قوات الاحتلال الطالب في جامعة القدس أبو ديس "حلايقة" في20 مارس/ أذار 2022، بعد مداهمة منزله ونقلته إلى مركز توقيف "عتصيون" العسكري.

وأصدرت المحكمة بحقه اعتقال إداري 4 شهور، بعد أسبوع من اعتقاله.

وقبل انتهاء فترته الإدارية بعدة ساعات، جددتها محكمة الاحتلال 4 أشهر أخرى بتوصية من المخابرات، مدعيةً وجود ملف سري له، وأنه "يشكل خطرًا على أمن الاحتلال".