الساعة 00:00 م
السبت 03 ديسمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.19 جنيه إسترليني
4.8 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.59 يورو
3.41 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بالأسماء.. 20 شهيدًا برصاص الاحتلال في نوفمبر 2022

متى يمكن تقديم اللحوم للأطفال؟

حجم الخط
طفل يتناول الدجاج.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

تعتبر اللحوم من الأطعمة المفيدة لصحة الجسم، خاصة الأنواع الحمراء منها، حيث تحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة، مثل البروتين والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، ولكن يعتمد ذلك على عدة عوامل، منها الكمية المتناولة.

وعلى الرغم من احتواء اللحوم على تلك العناصر الغذائية المفيدة إلا أنه لا يمكن تقديمها للأطفال، إلا في سن معين، وهو ما توضحه المادة في السطور التالية.

هل تعد اللحوم آمنة على صحة الأطفال؟

تعتبر اللحوم غير المصنعة الخالية من الإضافات آمنة بشكل عام للأطفال الرضع لتناولها ابتداءً من عمر 6 إلى 8 أشهر، أو عندما تظهر عليهم علامات الاستعداد لتناول الأطعمة الصلبة.

ومن تلك العلامات: التحكم الجيد في الرأس. فتح الفم أو الإشارة إلى أنه يريد الطعام. تضاعف وزنه عند الولادة. ويجب التأكد من استشارة طبيب الأطفال إذا كان لديك أي أسئلة حول إعطاء اللحوم للطفل.

فوائد إعطاء اللحوم للأطفال

تتعدد الفوائد الصحية لتناول الأطفال للحوم، وتشمل ما يلي:

تنمية الدماغ

يعتبر الحديد من العناصر الغذائية الضرورية لنمو الدماغ عند الأطفال، وبعد الولادة، تستمر الكمية التي يحصل عليها الرضع من الحديد من أمهاتهم لمدة 6 أشهر تقريبًا، إلى حين الحصول عليه من الأطعمة الصلبة.

مصدر جيد للبروتين

يجب أن يبدأ الأطفال في تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة، ويمكن أن توفر اللحوم البروتين كجزء من نظام غذائي متوازن.

مصدر جيد للزنك

الزنك مهم بشكل خاص للأطفال، حيث أن هذه المغذيات تدعم نمو الجسم، وتحتوي اللحوم على نسب عالية من الزنك ويمكن امتصاصها بسهولة في أجسام الأطفال.

محاذير يجب مراعاتها

هناك بعض احتياطات السلامة التي يجب وضعها في الاعتبار عند إطعام طفلك اللحوم، وتشمل ما يلي: تجنب اللحوم المصنعة والمعلبة. تجنب إضافة الملح للحوم. مراعاة أن تكون اللحوم مطهية بشكل سليم. هرس اللحوم بحيث تناسب الطفل.