الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"اشتية": مطلوب الضغط الدولي على الاحتلال لوقف استباحة مدننا

حجم الخط
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، على إن العالم الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي؛ لوقف استباحتها المدن والقرى الفلسطينية، والتي كان آخرها شهيدي نابلس وإصابة آخرين، فجر أمس الأحد.

ورحب "اشتية" في مستهل جلسة مجلس الوزراء، المنعقدة في رام الله، اليوم الاثنين، باعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي، التابع للأمم المتحدة، بأغلبية ساحقة، قرارين بشأن التبعات الاقتصادية والاجتماعية للاحتلال على فلسطين، بما في ذلك القدس، وحالة المرأة الفلسطينية تحت الاحتلال، وتقديم المساعدة لها.

وحمل "اشتية" الاحتلال المسؤولية الكاملة عما يتعرض له المسافرون عبر معبر الكرامة من تضييق، وتعطيل لتنقلاتهم، مطالباً بفتح مطار القدس في منطقة قلنديا، وإزالة العراقيل أمام حركة الأفراد، والبضاع من وإلى فلسطين.

وفي سياق الجلسة، كشف "اشتية" عن إعلان وزارة التربية والتعليم لنتائج الثانوية العامة، السبت القادم، 30 يوليو/تموز عند الساعة التاسعة صباحاً، بما يشمل جميع مدارس فلسطين في الوطن والشتات.

وأهاب بأبناء الشعب الفلسطيني التحلّي بالمسؤولية، والابتعاد عن أي مظاهر مرتبطة بإطلاق النار، أو الألعاب النارية، أو كل ما من شأنه أن يقلب الأفراح إلى أتراح، أو يخرق القانون. 

وناقش مجلس الوزراء مخططات تنظيمية لمدينة القدس، وقضايا تخص جهاز الإحصاء المركزي، والاستفادة من مياه الباذان، ونظام المؤسسات التعليمية والخاصة والأجنبي.