الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

إيطاليا تدعم "أونروا" بـ 7 ملايين يورو

حجم الخط
الأونروا
القدس-وكالة سند للأنباء

قدّمت الحكومة الإيطالية دعما ماليا إضافيا بقيمة 7 ملايين يورو لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، على ما أفادت الوكالة الأممية.

وقالت الأونروا عبر موقعها الالكتروني، الإثنين، إن هذا الدعم ستيح لها مواصلة تقديم الخدمات الحيوية، مثل التعليم لأكثر من 500,000 فتاة وصبي.

وأشارت الأونروا إلى أن مفوضها العام فيليب لازاريني التقى، عقب الإعلان عن هذا الدعم، بالمدير العام للتعاون الإنمائي في وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية، فابيو كاسيزي، ومدير الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، لوكا مايستريبيري، في رام الله.

وسلط المفوض العام الضوء على الدعم الحيوي الذي تقدمه الجهات المانحة مثل إيطاليا لتمكين الوكالة من تقديم الخدمات الأساسية للاجئي فلسطين.

وقال لازاريني: "في الوقت الذي تدعو فيه الوكالة إلى دعم إضافي وتمويل مستدام ومرن، كثف المانحون مثل إيطاليا جهودهم للاستجابة لندائنا"، مقدما شكره على ما وصفه بـ"الدعم السخي الذي سوف يوفر الخدمات للملايين من لاجئي فلسطين في جميع أنحاء المنطقة".

ووفق الأونروا، فإن إيطاليا تعد شريكا موثوقا به ولطالما كانت عضوا نشطا وداعما للوكالة.

وأشارت إلى أنه في عام 2021، احتلت إيطاليا المرتبة 16 بين أكبر المانحين للوكالة، بمساهمة إجمالية بلغت حوالي 13,2 مليون يورو.

وتشتمل خدمات الوكالة الدولية على التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والحماية والإقراض الصغير لمجمع اللاجئين الفلسطينيين.