الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

اختطاف رجل أعمال سعودي في لبنان

حجم الخط
عناصر أمن لبنانيّ (توضيحية).jpg
بيروت- وكالة سند للأنباء

فتح القضاء اللبناني، اليوم الإثنين، تحقيقا في حادثة خطف مواطن سعودي، بعدما استدرجته عصابة بحجة شراء عقار في منطقة البقاع شرق لبنان، وفق ما أفاد مسؤول قضائي.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية بأن المختَطَف هو رجل أعمال يدعى حسين الشمري.

وكلف النائب العام الاستئنافي في البقاع، القاضي منيف بركات، شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي وفصيلة بعلبك إجراء التحقيقات وجمع المعلومات عن مكان تواجد المواطن السعودي الذي اختُطف ظهر أمس الأحد.

ورجِّح أن يكون المختطف في حي الشروانة في الأطراف الغربية لمدينة بعلبك، حيث يحظى حزب الله بثقل شعبي.

وغالبًا ما تقع حوادث أمنية واشتباكات بين عائلات وعشائر نافذة في بعلبك، وتحديدًا في حي الشراونة.

ويداهم الجيش المنطقة بين الحين والآخر بحثًا عن مطلوبين في قضايا عدة بينها تهريب وتصنيع مخدرات وسرقات وعصابات خطف.

وأوضح المصدر أن المعلومات الأولية تفيد بأن "عصابة استدرجت المخطوف من السعودية بحجة بيعه عقارًا في لبنان، لكن ما لبثت أن خطفته فور وصوله إلى مطار رفيق الحريري الدولي".

ولم يطلب الخاطفون فدية حتى الآن، بحسب المصدر. وذكرت وسائل إعلام محلية أن المخطوف رجل أعمال. وغالبًا ما تقتاد العصابات المخطوفين إلى المنطقة، قبل طلب الفدية.

وفي نيسان/ أبريل الماضي، اعترضت عصابة سيارة أقلّت أعضاء من فريق عمل مسلسل كان يتم تصويره في مدينة بعلبك وتمكنت من خطف محاسب مصري الجنسية. وأعلن الجيش اللبناني بعد قرابة أسبوعين تحريره من الخاطفين.

وتأتي حادثة خطف السعودي بعد مرور أسبوعين على جريمة مقتل مواطن سعودي مُعارض في الضاحية الجنوبية لبيروت على يد شقيقيه لم تتضح ملابساتها بعد. لكن المتهمين قالا خلال التحقيقات الأولية أنهما أقدما على فعلتهما بعد خلاف حول "حضانة أطفال".

وبعد قطيعة استمرت لأشهر عدة على خلفية تصريحات لوزير سابق اعتبرت مسيئة للرياض، استأنفت السعودية في نيسان/ أبريل علاقاتها الدبلوماسية مع لبنان.

وعلقت السعودية في نيسان/ أبريل 2021 استيراد الفواكه والخضار من لبنان أو السماح بمرورها على أراضيها بعد ضبط شحنة ضخمة من حبوب الكبتاغون المخدرة مُخبأة ضمن شحنة من الرمان.

وشهدت صناعة الكبتاغون وتهريبها ازدهارًا خلال السنوات الماضية في لبنان، وخصوصًا في منطقة البقاع لقربها من الحدود مع سورية، التي تعد المصدر الأبرز لتلك الحبوب المخدرة.